اعلان

المياه حياة أو موت بالنسبة لنا.. مزارعو الدقهلية: ندعم الرئيس السيسي في الحفاظ على حقوقنا المائية (فيديو)

كتب : عمروعلى

أثارت قضية إقامة سد النهضة الإثيوبي، خاصة في الفترة الأخيرة غضب بين المزارعين في مدن وقرى محافظة الدقهلية، وذلك خوفا من قلة منسوب المياه التي يؤثر على الأراضي الزراعية وإنتاجها للمحصول.

فعدد من الفلاحيين في محافظة الدقهلية، يخشون من قلة منسوب المياه، ويعلنون تضامنهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل حل الأزمة، حتى ولو وصل الأمر إلى الحرب؛ من أجل الدفاع عن حقنا في مياه النيل.

فيقول حامد فرج أحد المزراعين في مدينة دكرنس، التي تبعد عن مدينة المنصورة، عاصمة المحافظة قرابة الـ20 كيلومتر،:'السيسي رجل شجاع ويحمي مصر من الكثير من المعارك، ومصر مستهدفة من الكثير من الدول، موضوع سد النهضة مر عليه أكثر من 10 سنوات، ولكن نثق في السيسي لأنه يعمل على المفاوضات المبدئة من أجل الحصول على حقنا في منسوب المياه بطرق شرعية، ولكن في حالة قيام إثيوبيا بملىء السد، سيتم التعامل فورا وبيد من حديد ونحن مع السيسي وندعمه ولو حتى قومنا بالتطوع في الجيش المصري، من أجل حماية بلدنا ولم نفرط في لتر واحد فقط من حقنا في مياه النيل لأنه شريان الحياة.

المياة فى الارض الزراعية المياه في الأرض الزراعية

أما محسن السيد أحد المزراعين في مدينة محل الدمنة، الذي أكد أنه يدعم الرئيس السيسي في الحفاظ على حقنا في منسوب مياه النيل، التي لم نفرط في حقنا فيها، ونعلم أن الرئيس يحمل الكثير الهموم وصراعات كثيرة من الكثير من الدول ويعمل ليلا ونهارا من أجل الحفاظ على مصرنا الحبيبة.

وأضاف: 'السيسي يتفاوض في ملف سد النهضة بكل حرفية شديدة، وهو رجل مخابرات من الدرجة الأولى، ويعلم كل خطوة والأمر المناسب لكل وقت، ونحن ندعمه ولم نفرط في لتر واحد من حقنا في المياه لأنها شريان الحياة بالنسبة لنا.

احد المزارعين احد المزارعين

أما نعيم السيد أحد المزارعين في مدينة منية النصر، الذي أكد أن السيسي رجل شجاع يحارب الكثير من الجبهات في وقت واحد، وأنقذ مصر من مخططات الإخوان إلى أن وصل الأمر بالضغط بملف سد النهضة، ولكنه يعلم الوقت المناسب للرد وهم يخشون من مصر لأننا لدينا جيش قوي يحمي بلادنا من كل شر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو