اعلان

دفتر أحوال محاكم اليوم الاثنين.. سما المصري ومنار سامي في قفص "الإقتصادية".. ونفقة ابنة الفيشاوي الأبرز

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات

جولة جديدة تمر بها عدد من المحاكم، اليوم الأربعاء، تبدأ من داخل المحكمة الإقتصادية حيث تنظر ثانية جلسات محاكمة الراقصة الاستعراضية، سما المصري، في القضية المتهمة فيها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

سما المصري وسب ريهام سعيد

تقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف، تمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال 'سعيد' في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها سما المصري صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الإعلامية ريهام سعيد، وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

وأضاف مقدم البلاغ أن 'المصري' وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

وكشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة، للمحكمة الاقتصادية، فى القضية، أن المتهمة نشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها 'ريهام سعيد' بدون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق 'الواتساب'.

منار سامي أمام المحكمة

كما تنظر المحكمة الإقتصادية بطنطا، أولى جلسات محاكمة فتاة 'التيك توك' منار سامي، في ضوء القرار الصادر من نيابة شمال بنها الكلية بإحالتها إلى محاكمة عاجلة بشأن اتهامها بإثارة الغرائز والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة.

تحاكم منار سامي، في القضية المقيدة برقم 12 جنح اقتصادية كفر شكر، بناء على اتهامات ساقتها النيابة العامة لها بالتحريض علي الفسق والفجور من خلال فيديوهات بثتها علي مواقع التواصل الإجتماعي وتطبيق 'التيك توك'.

ألقت الإدارة العامة للآداب القبض على المتهمة منار سامي، لإذاعتها محتويات إباحية على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

وشهدت إحدى جلسات نظر حبس المتهمة، أمام قاضي المعارضات، اعتراضات من جانب بعض أفراد أسرتها، وحرر ضدهم محضرًا بالواقعة، وجرى حبس 3 أشخاص من أسرتها هم والدها وشقيقيها.

نفقة "لينا" إبنة الفيشاوي

فيما تستكمل محكمة جنح مستأنف الدقي، نظر الاستئناف المقدم من دفاع الفنان أحمد الفيشاوى على حكم حبسه سنة لاتهامه بالامتناع عن سداد نفقة ابنته 'لينا'.

في وقت سابق، قبلت محكمة جنح الدقي، معارضة الفنان أحمد الفيشاوي، على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة لامتناعه عن سداد نفقة ابنته لينا، شكلًا وفي الموضوع برفضه وتأييد حبسه سنة.

النزاع الأسرى الطويل أمام المحاكم بدأ قبل ميلاد الطفلة 'لينا'، لم يتوقف حتى سنوات المراهقة الأولى من عمرها، التى كان آخرها في نوفمبر الماضى، حيث صدر حكم قضائى بإلغاء قرار منع لينا أحمد الفيشاوى من السفر، والذى سبق صدوره لصالح أحمد الفيشاوى بمنع ابنته من السفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً