اعلان

بعد حديث وزير التعليم عن خطة العام الدراسي الجديد.. أولياء الأمور: تصريحات "الخطوط العريضة" تزيد حيرتنا

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور عندما أدلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتصريحاته مؤخرا بشأن العام الدراسي الجديد، وملامح الثانوية العامة في النظام الجديد، بالإضافة إلى مجموعات التقوية، ومصروفات المدارس الحكومية.

ويرصد 'أهل مصر'، آراء أولياء الأمور حول تصريحات الوزير بشأن العام الدراسي الجديد.

'تعليم بلا حدود': فكرة الأبحاث مبهمة وولى الأمر فى حيرة

تقول فاطمة فتحي، ولى أمر ومسئول 'جروب تعليم بلا حدود': 'ما زالت التصريحات بالخطوط العريضة وتفتقر إلى تفاصيل مما يزيد ولي الأمر حيرة قبل بدء العام الدراسي الذي يتبقى عليه أقل من ٢٠ يوما'.

وتشير إلى أن فكرة الأبحاث مبهمة لدى الأولاد ولم يطبقوها في المدارس إلا العام الماضي وكانت باجتهاد من ولي الأمر مع أبنائه، وأن هناك أولياء أمور قاموا بشرائها جاهزة فتساوى من حاول مع من لم يحاول.

وأضافت: 'أظن أن هذا العام قد تكون الأبحاث مصدرا للتربح والتساهل أيضا من قبل بعض أولياء الأمور، لذلك فالامتحان هو التقييم الحقيقي لمدى تحصيل الطالب، وإن كنت أتمنى أن يكون العام مقسما إلى 4 امتحانات (ميدتيرم) تحسبا لا قدر الله إذا حدث تغير في وضع جائحة فيروس كورونا'.

'مصر والتعليم': أعمال السنة هل ستكون بالتقييم والأبحاث

بينما تتساءل أميرة يونس، مسئول جروب 'مصر والتعليم'، عن بعض الخطوط العريضة وخصوصا أعمال السنة وهل ستكون بالتقييم والأبحاث أم هل سيتم عودة الأبحاث مرة أخرى كبديل للامتحانات مثل السنة السابقة.

وتتابع: نريد من الوزير كل التوضيحات اللازمة بأسلوب واضح لولي الأمر ومبسط ومراعاة القلق والخوف للجميع لاحتمالية أي دور برد لأي طالب أو مدرس للخوف من القادم.

ولية أمر: أريد دولة واحدة فقط سارت على نظام التعليم المنزلي ونجحت

وتعلق فاتن أحمد، ولية أمر: 'أريد دولة واحدة فقط سارت على نظام التعليم المنزلي ونجحت، ماذا عن التأسيس والتفاعل بين الطالب والمدرس حتى وإن لم تتعلق بالعلم والمادة العلمية، كيف سيتعلم الطالب احترام الأكبر وإلقاء التحيات؟'.

وتواصل: 'لماذا تريد إلغاء المدرسة، هذا النظام سيكون مؤثر سلبا على المدرس أكثر من الطالب فأنا كولي أمر سأوفر لابني العلم بالدروس الخصوصية ولن أخفي ذلك'.

وتكمل: 'المعلم الذي لا يعطي مجموعات تقوية كيف ستزداد خبرته من عام لآخر؟، أين احتكاكه بالطلبة، وما الدافع إلى أن يزود نفسه بالمادة العلمية، وذلك سيؤدي إلى البطالة المقنعة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل