اعلان

أبرز قضايا محاكم الأسرة في أسبوع.. هبة: بيصرف فلوسه على العاهرات.. ونهى: شغال "قواد"

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

شهدت محاكم الأسرة العديد من قضايا الخلع والطلاق خلال هذا الأسبوع، باختلاف الأسباب والدوافع، منها الفكاهى ومنها الجاد، أبطال هذه القصص أشخاص عاديون مثلنا ولكن كتب لهم القدر أن تسجل أسمائهم فى سجلات القضاء.

وترصد 'أهل مصر' أغرب القضايا التى طرأت على المحاكم هذا الأسبوع.

هبة لقاضي الأسرة: "بيصرف فلوسه على العاهرات ورفض يشترى الدواء لابننا المعاق"

حالة من الحزن والضيق سيطرت على 'هبة' صاحبة الـ27 عاما، عندما علمت أن زوجها الذى رفض أن ينفق على ابنه المعاق ويشترى له العلاج، يسهر كل ليلة فى حضن العاهرات، وينفق أمواله داخل الشقق المشبوهة، دون أن يشعر بأى مسئولية اتجاه ابنه المعاق الذى لم يكمل عامه الأول، مما جعلها تقف داخلمحكمة الأسرة لرفع دعوى نفقه بعد أن  رفض علاج الطفل بحجة أنه سيظل معاقا طول عمره.

مصطفى من داخل محكمة الأسرة: "خدعوني قبل الزواج.. عندها صرع وبتمشي في الشوارع"

عام من الزواج مر على مصطفى عذاب بسبب تصرفات زوجته، الذى اكتشف بعد الزواج أنه تم خداعه ولم تصارحه هي أو أهلها أنها تعانى من مرض الصراع ومشاكل نفسية، تجعلها تترك المنزل فجأة وتعود مرة أخرى، وأحيانا تسير فى الشوارع دون أى هدف، حتى اضطر الزوج إلى غلق الشقة عليها من الخارج عند ذهابه إلى العمل، وكلما يفكر فى أن يطلقها يهدده أهلها بقائمة المنقولات الزوجية، حتى طفح به الكيل وقرر أن ينهى الحياة بينهما قبل أن ينجب منها طفل، مما جعله يذهب إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى تطليق.

أسماء تطلب الخلع: وقته في البيت بيقضيه على "فيس بوك"

عام ونصف، على زواج 'أسماء'، لكنها لم تعد تطيق العيش مع زوجها، وتشعر بالضيق؛ بسبب عدم تحمله للمسؤولية، وإهماله لها طول الوقت، والفترة التي يقضيها داخل المنزل لا يترك الهاتف من يده، وأحيانًا تشعر كأنه مجبر على الزواج منها، حتى قررت أن تلجأ إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع.

دعاء لقاضي الأسرة: "لوح تلج مش بيغير عليا ومش حاسه إنه راجل"

تقدمت 'دعاء' بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد ٩ أشهر من الزواج مبررة ذلك بقولها: 'عمره ما يغير عليا ولا على لبسي، طول الوقت بتصرف بشكل لو أى راجل غيره يشك، لكن هو لا حياة لمن تنادى، ولا بيعلق على لبسي حتى لو خرجت بلبس ضيق أو مفتوح، نفسي أحس انى متجوزة راجل يغير عليا، ويخاف على شرفه وعرضه، مش لوح تلج'.

إسراء لقاضي الأسرة: "أول ما جاني سرطان اتجوز إيطالية وسافر معاها"

تقدمت إسراء إلى محكمة الأسرة بشمال  الجيزة لتقديم دعوى نفقة من زوجها مبررة ذلك بقولها 'كنت بربي عياله وعمري ما غلطت معاه، كنت بستجيب لكل أوامره وبحترمه في غيابه وحضوره، ومكنتش أتخيل انه لما ربنا يبتلينى بالسرطان في الدم يسيبني فى وقت مرضى ويسافر مع واحدة إيطالية ويتجوزها عشان ياخذ الجنسية ويسافر معاها، حتى أولاده مش بيسأل عليهم ولا بيبعت مليم واحد ليهم، وأنا فى عز مرضي، كنت بضغط على نفسي واشتغل عشان أقدر أصرف عليهم، ولما عرفت أنه رجع مصر طالبت بحق ولادى فى النفقة'.

شغال "قواد".. هكذا انتهت قصة زواج "نهى" داخل محكمة الأسرة

لم تتخيل نهى أن زوجها الذى عاشت معه عامين ونصف من الزواج ووالد ابنها يعمل بالدعارة، والذى كان أوهمها أنه يعمل فى إحدى الشركات، لتكتشف حقيقته القبيحة على حد قولها، لتصاب بانيهار عصبي وتدخل المستشفى شهور عندما تعلم أنه يعمل قواد، مما جعلها تقف داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى  خلع من زوجها، مبررة استحالة العشرة معه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي