اعلان

أبرز قضايا محاكم الأسرة × أسبوع.. مريم: "اتجوز عليا وجابها شقتي ليلة الدخلة".. وأماني: "بيتهمني في شرفي"

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

شهدت محاكم الأسرة العديد من قضايا الخلع والطلاق خلال هذا الأسبوع، مع اختلاف الأسباب والدوافع منها الفكاهي ومنها الجاد، أبطال هذه القصص أشخاصون عاديون مثلنا ولكن كتب لهم القدر أن تسجل أسماءهم في سجلات القضاء.

وترصد ' أهل مصر ' أغرب القضايا التى طرأت على محكمة هذا الأسبوع.

حنان تطلب الخلع: "كل ما بشوف وشه بتخنق.. وأهلي السبب"

لم تستطع حنان مواصلة الحياة مع زوجها بعد عامين فقط من الزواج لتقرر الانفصال عنه وتقف داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى دعوى خلع مبررة ذلك  بقولها 'أهلى هم السبب في اللى انا فيه والإهانة اللى تحملتها من جوزى وألفاظه القذرة ليا، لأنهم أجبرونى على الجواز منه، رغم انى كنت معترضه ومش متقبلة حتى أبص له، وكان فى واحد تانى متقدم لى وكنت حاسة براحة ناحيته لكن هم رفضوه، وصمموا على رأيهم، ومحدش داق العذاب في النهاية غيرى.

مريم من داخل محكمة الأسرة: "اتجوز عليا وجابها شقتي ليلة الدخلة"

لم تتخيل مريم أن جبروت زوجها وغضبه سيدفعه إلى الزواج عليها دون علمها، ولا يكتفى بذلك بل جاء بالعروس إلى شقة الزوجية وهي ترتدي فستان الزفاف لقضاء ليلة الدخلة في شقة زوجته الأولى، التي أصيبت بحالة من الانهيار الشديد وتركت له الشقة بأكملها، رافضة الاستمرار في الوضع بعد مشاجرة طويلة دامت معهم لمدة ساعتين، لتقف الزوجة داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد عام ونصف من الزواج مبررة استحالة العشرة معه.

أماني تطلب الخلع: "بيتهمني في شرفي وعايزنى أصالحه"

'عصبيته مش طبيعية وإنسان شكاك، كل شوية يتهمني بالخيانة، وإني مش محترمة ويرجع يتأسف ويعتذر لحد ما في مرة فضحني وسط الشارع واتهمني في شرفي وأني على علاقة حرام مع شاب، وبعد كل الناس ما اتكلمت واتدخلت وشكروا فى أخلاقي وإنى استحالة أعمل كدا، سبت ليه البيت ومشيت'.

جاءت هذه الكلمات على لسان أمانى وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها مبررة استحالة العشرة معه.

رسالة تخرب بيت راندا: "كنت بكلم ابن خالتي.. وزوجي اتهمني بالخيانة"

لم تتخيل راندا بعد 3 سنوات من الزواج، أن رسالة من ابن خالتها ستخرب بيتها وتجعل زوجها يتهمها بالخيانة للتحدث مع ابن خالتها الذى كان يريد الزواج منها في وقت سابق ولكن أهلها رفضوا.

وتطور الأمر وقال لها ألفاظ بشعة لم تتحملها مما جعلها تقف داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع مبررة استحالة العيش معه بعد أن شك فى أخلاقها، وتحدث معها وكأنها عاهرة وليست زوجته.

شهد تطلب الخلع: "اتغير معايا بسبب حب الناس ليا وإعجابهم بشخصيتي"

بشهادة أهله ومعظم الناس أنى جوهرة وكتير على جوزى والحمدلله بهتم بالبيت وبكل متطلباته، لكن هو ديما بيسد نفسي بكلامه التقيل على قلبي وأنى قليلة ومش شايف فيا أى حاجة حلوة، ينتقدنى طول الوقت، أنى مهملة ومش حلوة، لحد ما بقيت أفكر فى أى شخص يقول لى كلمه حلوةلحد ما بقيت أفكر فى من أقاربي حتى لو مجاملة عشان بقيت محرومة من الكلام الرومانسي أو اللى يجبر الخاطر'.. نطقت بهذه الكلمات شهد وهى داخل محكمة الأسرة لرفع  دعوى خلع من زوجها مبررة استحالة العشرة معه بعد عامين ونصف من الزواج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً