اعلان

"مايك تايسون" يتصدر محركات البحث بعد مباراة استعراضية.. أسلم في السجن واعتزل بعد هزائم متتالية (صور)

تايسون
تايسون
كتب : عزة رخا

تصدر اسم مايك تايسون 'Mike Tayson' اليوم محركات البحث، بعد الإعلان عن عودته إلى حلبة المصارعة مرة أخرى، بعد 15 عامًا من اعتزاله اللعب، ليقابل منافسه روى جونز، في المباراة التي اعتبرها البعض استعراضية لن يتم تحديد فيها فائز، ومدة كل من جولاتها تختلف عن مدة الجولات العادية.

وانتهى النزال الاستعراضي، الذي جمع بين أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون صاحب الـ 54 عاما، وروي جونز جونيور صاحب الـ 51 عاما، الذي يحمل الجنسية الأمريكية والروسية، فجر اليوم الأحد في لوس أنجلوس، بالتعادل.

ولم يستطع أي من الملاكمين حسم النزال في وقته الأصلي المخصص من ثماني جولات، بمعدل دقيقتين لكل جولة، لينتهي بلا غالب ولا مغلوب.

وظهر واضحا على كلا الملاكمين عامل السن، ولكن تايسون حافظ على لكماته القوية الشهيرة، إلا أن قدرة روي جونز على التحرك بالقدمين جيدا مكنته من إنهاء النزال بالتعادل.

وسيحصل تايسون بعد خوضه هذا النزال الاستعراضي على عشرة ملايين دولار، مقابل ثلاثة ملايين لمنافسه روي جونز.

تايسونتايسون

ويعد تايسون، أصغر لاعب حقق لقب العالم في الوزن الثقيل على مر العصور في رياضة 'الفن النبيل'، وهو في سن 20 عامًا، بعد فوزه على تريفور بربيك عام 1986، كما يعد أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية، ومجلس الملاكمة العالمي، والاتحاد الدولي للملاكمة.

ووضع تايسون حدا لمسيرته الاحترافية في عام 2005، بعد أن حقق 50 انتصارا، مقابل ست هزائم، ينما كان النزال الأخير لروي جونز عام 2018، ويملك في رصيده 66 انتصارا (منها 47 بالضربة القاضية)، مقابل تسع هزائم.

تعرض تايسون للسجن لمدة 6 سنوات بتهمة اغتصاب فتاة، وأثناء قضاءه مدة العقوبة اعتنق الإسلام، وعلى الرغم من إسلامه إلا أنه عُرف عنه شراسته على الحلبة بشكل يتنافى مع تعاليم الإسلام.

تايسونتايسون

ومن أبرز المواقف التي حدثت بحياة تايسون في اللعبة، عندما خسر مباراته أمام 'ايفاندر هوليفيلد' نتيجة قيامه بعض (قضم) أذن منافسه، حقق تايسون 66 انتصارًا منها 47 بالضربة القاضية، وتعرض لـ9 هزائم، بحسب صحيفة ماركا الاسبانية، بينما تقول تقارير أخرى أنه خاض 58 نزلاً فاز في 50 منها.

أعلن تايسون، اعتزال الملاكمة بعد تعرضه لعدة هزائم متتالية منذ 15 عامًا، أخرها خسارته أمام كيفين مكبرايد عام 2005.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً