اعلان

تأخر صرف المستحقات "كورونا" وعدم وضعف الموارد.. أزمات تواجه نقابات البحيرة

محافظة البحيرة
محافظة البحيرة

نقابات تعجّ بالعديد من المشاكل لدي أعضائها الذين يتطلعون إلى مستقبل أفضل من خلال النقابة التي تمثلهم، ورؤساء نقابات يسعون لتوفير متطلبات أعضائها في ظل محدودية مواردها، هذا ما تشهده النقابات الفرعية المختلفة بمحافظة البحيرة.

قال الدكتور محمد منيسي، نقيب الأطباء بالبحيرة، إن النقابة الاطباء بالبحيرة تضم ٧٤٠٠ طبيب مسجلين بالنقابة منهم ٤٤٠٠ يعملون بوزارة الصحه والباقى طبيب حر او يعمل بالخارج او بالمعاش.

وأشار النقيب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن النقابة تختص بمراعاة مصالح اعضاؤها من حيث الدعم المهنى بالتدريب والمؤتمرات العلمية لمواكبة الاحدث ومن خلال الرابطه لكل تخصص، الدعم القانونى من خلال مستشار قانونى للنقابه ومحامى بكل مركز للدفاع عن حقوق الاطباء.

وأضاف 'منيسي'، أن لجنة الازمات لدعم الاطباء فى حالات المرض والوفاة، حيث قامت النقابة بدعم الاطباء فى مستشفيات العزل والحميات والصدر واستقبال المستشفيات المركزيه بالواقيات الشخصية من ماسكات وجوانتيات وكحول وواقى للوجه وجاونات، واستشهد في البحيره ١٤ طبيبا غير المصابين بالكورونا.

وتابع أن النقابة تقوم بصرف تعويض فى حالة الوفاة قيمته ٥٠ ألف من النقابة العامة و٥٠ الف من اتحاد المهن الطبية وعشرون ألف فى حالة الإصابة لكن هناك تأخير فى صرف المستحقات للوفيات اوالاصابات والتي تعد أهم المشاكل التى تواجهنا الآن، كما تم عمل تعاقد مع المعهد الطبى القومي لعلاج الاعضاء من خلال التأمين الصحى للاطباء على أن تتحمل النقابه فرق الدرجه من التأمينيه للاولى.

وفيما يخص المحامين، قال عبد المنعم عودة، نقيب محامين شمال البحيرة، إن أهم المشكلات التي تواجه النقابة، هي عدم وجود محكمة، حيث حرقت محكمة دمنهور الابتدائية في أحداث 25 يناير عام 201‪1، ومنذ ذلك الحين وتنعقد المحكمة في أكثر من 4 أماكن، ومنهم مساكن الصرف الصحي بافلاقة، ومبنى مكتب الصحة بشبرا وتعد هذه الأماكن غير صالحة حيث أنها غير ومؤهلة للحياة الآدمية. ‬‬.

وأضاف 'عودة'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن النقابة الفرعية تلاقت مع مساعد وزير العدل لأبنية المحاكم، وذلك منذ 5 سنوات كما أنهم تلاقوا مع وزير العدل الحالي، مشيرا أن الأمر متعلق بوزارة التخطيط حيث أنها لم تدرج مبلغ بناء المحكمة في الخطة المدرجة.

وأشار إلى أن هناك مساحة تقدر متر 620‪0 ملك لوزارة العدل ومقرر بناء محكمة عليها الا ان الوزارة لم تتخد اي خطوات حتى الآن، مناشدا الرئيس بالتدخل لانهاء تلك المشكلة.‬‬.

أما فيما يخص المشكلات التي تعاني منها نقابة مهندسي البحيرة، فأوضح الدكتور وليد الشرمة، نقيب المهندسين بالبحيرة، أن هناك العديد من المشكلات التي تواجه النقابة ويأتي من أبرزها، زيادة عدد المهندسين حيث تساوي خريجي المعاهد مع خريجي الجامعات، الأمر الذي انعكس بدوره على زيادة عدد المهندسين الغير تابعين للجهات الحكومية.

وأضاف نقيب المهندسين، لـ'أهل مصر'، أن ضعف الموارد يعد عائقا أساسيا أمام النقابة لتنفيذ متطلبات أعضائها، ولا يسمح لهم بعمل استثمارات، كما أشار إلى تدني المعاش المخصص للمهندسين فهو لايتناسب مع كونه مهندس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يعزي في وفاة نجل البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني