اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. استئناف النيابة على إخلاء سبيل "حنين حسام ومودة الأدهم" والحكم على المتهم بالهجوم على نقطة شرطة الضواحي

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم
كتب : رجب يونس

تشهد ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، العديد من المحاكمات الهامة التي تهم الرأي العام، وأبرزها استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل 'حنين حسام ومودة الأدهم'، والحكم على الداعشي المتهم بالهجوم على نقطة شرطة الضواحي.

محاكمة 11 شخصا بقضية "فساد القمح"

وتواصل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق، محاكمة 11 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ'فساد القمح الكبرى' لـ 27 يناير الجاري، لمرافعة الدفاع.

وكشف أمر الإحالة انفراد المتهم الأول (هارب) بتسهيل الاستيلاء على أكثر من 530 مليون جنيه من أموال الدولة لصالح عدة أفراد على رأسهم عبد الغفار محمد السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب (هارب)، ومحمد كامل محمد أبو حشيش، مالك شونة أبناء الجيزة.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين من الأول حتى الحادي عشر، كونهم موظفين عموميين 'أعضاء لجنتي الفرز والاستلام بموجب القرار الوزاري المشترك رقم 64 لسنة 2016 وأمناء عهد صومعة إرم وشونة أبناء الجيزة، سهلوا الاستيلاء بغير حق على أموال الشركة العامة للصوامع والتخزين، وهي إحدى الجهات العامة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

الجنايات تحاكم المتهم بقتل شقيقين بالشرابية

كما تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة المتهم بقتل شقيقين بدائرة قسم شرطة الشرابية بسبب خلافات متعلقة بلهو الأطفال.

وكان المستشار حسام حسين، وكيل النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، ووجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأقر المتهم بقتل المجني عليهما وإصابة نجل أحدهما، قائلًا: 'قبل الواقعة بيوم أهل المجني عليهم ضربوا ابن أخويا ولما رحنا علشان نعاتبهم، تعدوا علينا فقررت جر شكلهم، ويوم الواقعة اشتريت 'كزلك' ثم جلست على قهوة من الساعة 9 حتى 11 في انتظار مرورهم من الشارع'.

الحكم على الداعشي المتهم بالهجوم على نقطة شرطة الضواحي

وتصدر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حكمها على الداعشي المتهم بـ'الهجوم على نقطة شرطة الضواحي'.

ووجهت النيابة إلى المتهم اتهامات بارتكاب جرائم انضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوى إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي بأن انضم إلى الجماعة المسماة 'داعش'، والتي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمه بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة 3 متهمين بـ"الذكرى الثالثة للثورة"

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأربعاء، محاكمة 3 متهمين جدد في إعادة محاكمتهم بالذكرى الثالثة للثورة.

وكانت النيابة، أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.

ويذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسين قنديل، قد قضت في وقت سابق، بالسجن سنة مع الشغل حضوريا لـ15 متهمًا، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عام، والسجن 10 سنوات غيابيًا لـ 212 متهمًا.

استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل "حنين حسام ومودة الأدهم"

ينظر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم، استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل الطالبة حنين حسام ومودة الأدهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ'فتاة التيك توك'، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه، لاتهامها بالاتجار في البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معها.

وفي وقت سابق، قرر قاضي المعارضات، إخلاء سبيل الطالبة حنين حسام، ومودة الأدهم، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه.

وتبين من التحقيقات، ارتكاب المتهمة جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين؛ هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، قضت ببراءة حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتي التيك توك و3 آخرين من تهمة الاعتداء على القيم الأسرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً