اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. أولى جلسات محاكمة سفاح الجيزة.. ومحاكمة سما المصري بتهمة سب وقذف ريهام سعيد

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، حيث تبدأ محكمة استئناف القاهرة النظر في قضية من أخطر القضايا التي شغلت الرأي العام، وهي محاكمة قذافي فراج المعروف إعلاميًا بـ "سفاح الجيزة"، والمتهم بقتل 4 أشخاص من بينهم زوجته وصديق عمره، كما تنظر المحكمة الاقتصادية محاكمة سما المصري بتهمة سب وقذف ريهام سعيد.

سفاح الجيزة

وتنظر محكمة استئناف القاهرة، اليوم، أولى جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج "سفاح الجيزة" في اتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا و3 أشخاص آخرين.

وكان المستشار النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، وهم: زوجته وسيدتين ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفاء جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت "النيابة العامة"، قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت في تقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع

الأربعة.

سما المصري وريهام سعيد

وتواصل المحكمة الاقتصادية، محاكمة سما المصري في قضية جديدة أقامتها ضدها الإعلامية ريهام سعيد، والمتهمة فيها بسبها وإرسال عبارات خادشة لها عبر الهاتف، لجلسة 16 فبراير الجاري، لتقديم المذكرات.

وكان المحامي شعبان سعيد، دفاع ريهام سعيد، ادعى مدنيا في الجلسة الماضية ضد المتهمة سما المصري بمبلغ 40 ألف جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة سما المصري تعمدت إزعاج ريهام سعيد ومضايقتها، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، كما بيّنت التحقيقات أنها قذفتها، عن طريق الهاتف، وأوكلت لها أمورا لو صحّت، لأوجبت احتقارها لدى بني وطنها، إذ أرسلت لها رسائل مسيئة عبر تطبيق "واتساب".

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمة أرسلت للمجني عليها رسائل تحوي عبارات وألفاظ خادشة للشرف والاعتبار، عبر تطبيق "واتساب"، كما استخدمت التطبيق الأخير على شبكة معلوماتية، لارتكاب جرائم السب والقذف.

قتل مقاول السلام شهيد الشهامة

وتصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم، الحكم على المتهم محمود الشاذلي، والشهير بـ"شندي"، في قضية اتهامه بقتل المجني عليه أحمد حسن أحمد رزق "مقاول"، عمدا بسلاح أبيض، والشروع في قتل والد المجني عليه مع سبق الإصرار بالسلاح ذاته فى مدينة السلام.

وتلقت النيابة العامة تحريات المباحث، والتي أكدت ارتكابَ المتهم الواقعة، إثر ضبط أحد أصهاره لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، ظنًا بتسبب المجني عليهما في ضبطه بإبلاغهما عنه، فعقد عزمه على قتلهما، وأعدَّ لذلك سلاحًا أبيض "سكين"، وتوجه إلى مسكنهما، ونادى عليهما بالسباب والوعيد، ثم جرت الواقعة على نحو ما شهد به الشهود، فقتل المتهم المجني عليه وشرع في قتل والده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو