اعلان

رانيا وعبير شقيقتان تنشران البهجة في أسوان.. توزعان فوانيس رمضان على الأهالي.. وشعارهما: جبر الخواطر (فيديو وصور)

شقيقان يوزعان الفوانيس على المارة بكورنيش النيل بأسوان
شقيقان يوزعان الفوانيس على المارة بكورنيش النيل بأسوان

فكرة بسيطة نفذتها الشقيقتان رانيا وعبير، لترسما البهجة والسعادة على وجوه المارة بكورنيش النيل بأسوان، حيث قررتا توزيع فوانيس رمضان، كهدايا بمناسبة الشهر الكريم.

جبر خواطر

رانيا وعبير، من سكان عباس فريد التابعة لمحافظة أسوان، نفذتا الفكرة لإدخال السرور على المارة دون مقابل، وشعارهما جبر خواطر الناس.

وقالت رانيا عادل، لـ'أهل مصر'، إن أسرتها تعلم بحبها لنشر السعادة والفرح بين الناس، ومنذ يومين رأت شقيقتها عبير، فيديو متداولا على الفيسبوك، لأشخاص يوزعون هدايا صغيرة رمزية بمناسبة رمضان، فقررتا تنفيذ الفكرة، فتوجهتا إلى أقرب محل لبيع فوانيس رمضان، لشراء عدد منها، وبدأتا توزيعها ليلة رمضان على المارة في الشوارع، موضحة أنها كانت تريد شراء سبح إلكترونية وأذكار بهدف أخذ الثواب ولكن الوقت لم يسعفها.

وأضافت، أنها توجهت إلى الكورنيش، مساء الإثنين، ورغم شعورها بالخجل في البداية إلا أنها استوقفت المارة وبعض الحناطير، وكان الأمر في بدايته يثير استغراب البعض إلا أن المفاجأة السارة واللفتة الطيبة كانت تزيل أثر المفاجأة سريعا، وكانت تترك انطباعا جيدا خاصة لدى الأطفال.

بنت عسل

وتابعت: 'فوجئت بردود فعل إيجابية ومبهجة ودعوات كتير أعطتني حافز كبير، منها تعبيرات والله عمل جريء وانتي بنت عسل ربنا يجازيكي كل خير ويفرح قلبك زي ما فرحتي الناس، وبالفعل تلك التعبيرات فرحتني وجعلتني أستمر'.

واستطردت بأنها عندما نشرت الفيديو كان هدفها تشجيع المواطنين على النزول ونشر السعادة في شهر رمضان الكريم.

من جانبها قالت شقيقتها عبير، فنانة تشكيلية، إن الفكرة وردت إليها عندما شاهدت مقطع فيديو لشخص يوزع فوانيس رمضان على المارة بأماكن مختلفة، فعرضت الفكرة على شقيقتها، موضحة أن دورها اقتصر على التصوير ومونتاج الفيديو مع تركيب أغنية 'رمضان كريم'.

رانيا الأسوانية توزع الفوانيس على الناس بأسوان

شقيقان يوزعان الفوانيس على المارة بكورنيش النيل بأسوان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يترقب العالم قراره اليوم.. معلومات عن رئيس العدل الدولية صاحب الأصول العربية