بعد إغلاقه| بلاغات بالجملة ضد مركز خاص للعيون بطنطا.. وأحد الضحايا: كنت هتعمي (صور)

المتضررين
المتضررين

أصدر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أمس الثلاثاء، قرارًا بإغلاق أحد المراكز الخاصة لطب وجراحة العيون بطنطا، لمخالفته شروط التشغيل والترخيص وعدم ترخيص جهاز الليزر، ومخالفة سياسات الجودة ومكافحة العدوى، وعدم تفعيل منظومة النفايات الخطرة، وذلك بعد العرض علي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الذي أمر بغلق المركز لتعدد المخالفات.

وبعد صدور القرار، ظهرت العديد من الحالات التي تقدمت بشكاوى ضد المركز، بسبب التشخيص الخاطئ لحالاتهم.

يقول 'عبد الستار محمد'، أحد ضحايا المركز: 'ترددت على عيادات جامعة طنطا أكثر من شهر، لإجراء عملية إزالة المياه البيضاء من العين، وحولني الطبيب المختص على مركز 'ا. س' بمدينة طنطا، حيث طلبوا مني الذهاب لإجراء مزرعة للعين قبل إجراء الجراحة'. المتضررين

وتابع: 'تم إجراء العملية لي ولباقي الحالات في نفس اليوم، ولم يحدد الطبيب المدة الزمنية التي سيحدث بها التحسن، بل وازداد الأمر سوءا، وشعرت بآلام شديدة فى عيني، الأمر الذي اضطرني للعودة للمركز مرة أخرى، وشخّص الطبيب الحالة على أنها زيادة صديد فى العين، وبدأت في عملية غسيل عين لمدة 8 أيام دون جدوى، وعلمت بعدها أني لست وحدي من يعاني من إهمال المركز، فحررت محضرا ضده في قسم الشرطة'.المتضررين

وأضاف 'عاطف محمد'، أحد المتضررين من مركز عيون بطنطا: 'عقب الحقن لاحظت أن عيني تدمع بصورة كبيرة، إلى جانب أنني لم أشعر بتحسن نهائيا، بل قال طبيب آخر كشفت بعيادته، أن عيني تعاني من التهابات شديدة، وكتب لي أدوية لعلاج الالتهابات والصديد، ونصحني بالعودة مرة أخرى للمركز'.

وتابع: 'قال لي طبيب المركز أنه لابد من الاستمرار على العلاج والتحمل حتى تلتئم الالتهابات، لكن لم أقتنع بكلامه، و تقدمت بشكوى لمديرية الصحة وتم تحويلي لمستشفى رمد طنطا لإعداد تقرير طبي بحالتي، ورفض الأطباء تسليمي التقرير، بحجة أنه سيتم تسليمه للمديرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة'.

وأوضح، أنه حرر المحضر رقم 6998 إداري قسم أول طنطا ضد المركز، يتهمه بالإهمال الطبي الذي نتج عنه انعدام الرؤية بعينه (كنت هتعمي)، مبينا أن النيابة العامة قامت بتحويله لمستشفى الرمد بجامعة طنطا لإعداد تقرير طبي بحالته.

وكان الدكتور حامد محمود مدير إدارة العلاج الحر، قام بتشكيل لجنة مكبرة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، بالتنسيق مع إدارة الجودة ومكافحة العدوى برئاسة الدكتور الهيثم عبد المجيد، وتم إعداد تقرير عن حالة المركز الطبي وفحص الشكاوى، وإعداد تقرير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل