اعلان

بعد كارثة أسوان.. شبح الشتاء يهدد أهالي قرية الدمرداش بالمنوفية (صور)

شبح الشتاء يهدد قرى المنوفية
شبح الشتاء يهدد قرى المنوفية

يعيش أهالي قرية الدمرداش بمحافظة المنوفية، حالة من القلق في ظل ما تشهده البلاد في هذه الفترة من موجات طقس سيئ، حيث توجد بعض المنازل المُحتملة السقوط بمجرد سقوط كمية صغيرة من الأمطار.وقال سمعان النمر، أحد أهالي قرية الدمرداش يعانون بشكل كبير كل عام، وخاصة العزبة حيث إن منازلها جميعها مُحتملة السقوط مثل العام السابق حيث سقط منزل أحد ساكني المنزل عليهم وتم نقله للمستشفى وهو الأمر الذ يشعر معه الأهالي بالرعب.

ويُضيف معتز محمود، أحد أهالي العزبة، ان العزبة بأكملها تم بناؤها بالطوب اللبن، وذلك لعدم مقدرة الأهالي علي شراء الاسمنت والبناء بصورة جديدة، فضلا علي ان المنازل تابعة للأوقاف، حيث شهدت القرية العام الماضي سقوط عدد من منازلها أعلي ساكنيها مما أصاب الذعر في نفوس المواطنين.

تهالك الطرق

ويُشير مجدي شعلان، أحد أهالي مركز أشمون، بان طرق المدينة مُتهالكة للغاية حيث لم يتم تجديدها منذ وقت كبير جدًا فاصبحت بالتلال الصغيرة لا يستطيع المرء السير أعلاها، لذالك كان يجب ان يتم تجديد الطرق قبل فصل الشتاء وذلك لان الطرق تُنذر بكارثة العلق بها في حالة سقوط امطار غزيرة.

لمسة الموت

ويستكمل إبراهيم فؤاد، أحد اهالي قرية شما، ان عدد كبير من منازل القرية مُهدد بالسقوط في فصل الشتاء، وذلك لأنها بُنيت بالطوب اللبن وتم سقفها بالحطب، وليس ذلك فحسب بل ان أعمدة الإنارة تُشكل خطرًا كبيرا علي اهالي القرية، وذلك لإحتمالية الصعق الكهربائي، لذلك يجب الاستعداد عن طريق وضع عوازل بلاستيكية علي العمود الكهربائي.

من جانبه، أكد رئيس الوحدة المحلية لقرية شما، أن اللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية، تواصل مع أصحاب المنازل المهدد بسقوطها ووعدهم بالبحث في حالتهم وعمل اللازم لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً