اعلان

ننفرد بأول لقاء مع المصري المصاب بأوكرانيا:"حالتي صعبة والضرب في كل مكان.. وأناشد مؤسسات الدولة لإنقاذي من الموت"

المصري المصاب في أوكرانيا
المصري المصاب في أوكرانيا

انفردت 'أهل مصر' بإجراء أول لقاء مباشر مع محمد سعد زايد، المصري المصاب في أحداث أوكرانيا، وهو من قرية زرزارة التابعة لمركز إدكو في محافظة البحيرة، والذي كشف تفاصيل إصابته خلال الاشتباكات الواقعة بين القوات الروسية والأوكرانية، وتفاصيل حالته الصحية.

وقال 'زايد'، في لقائه مع 'أهل مصر'،  إنه كان يعمل في مدينة شرم الشيخ وتزوج من أوكرانية وأنجب منها طفل يُدعى 'آدم' عمره عام، وطفلة تُدعى 'إلهام' وعمرها أسبوع، وقدِمَ إلى أوكرانيا ليحضر الولادة الثانية، وأثناء سيره في الشارع لإحضار بعض المستلزمات المنزلية وأشياء لمولودته تم إطلاق النيران عليه من قِبل طائرة حربية وأُصيب بطلقتين إحداهما في جانبه والأخرى في ظهره.

وأضاف 'زايد' لـ'أهل مصر': 'أجريت عمليتين وتم استئصال الطحال، وأنا المصري الوحيد هنا المصاب، والمستشفى هنا عاملة زي الاستقبال في مصر، عايز اتنقل إلى مستشفى أخرى فى بولندا أو المانيا أو رومانية كل دول قريبين مننا'.

ووجه استغاثة قائلة: 'بناشد الرئيس السيسي والسفارة ووزارة الخارجية والجالية المصرية يلحقوني.. الموضوع هنا صعب ‏والضرب في كل حتة، من فضلكم ارحموني أو انقلوني مستشفى أخرى، فأنا حالتي غير مستقرة، ‏والسرير بتاعي في طرقة المستشفى مفيش أماكن فيها'، وتابع قائلًا: 'أنا مش كويس ابعتولى حد ياخدني، أهم حاجة مراتى وعيالى خايف يحصلهم حاجة ملهمش أى ذنب.. اضربت وأنا بجبلهم الأكل فى عز الظهر.. عيالى ملهمش ذنب يتبهدلوا ويشوفوا أبوهم كدة من فضلكم الحقونا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً