محكمة الأسرة في أسبوع.. "هدى": "سابنى وأنا مريضة سرطان وتزوج أجنبية".. "سعد": "خبوا عليا إنها مريضة نفسية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محكمة الأسرة العديد من قضايا الخلع والطلاق باختلاف الأسباب والدوافع، أبطال هذه القصص أشخاصون عاديون ولكن كتب القدر أن تسجل أسماؤهم فى سجلات القضاء، لذلك رصدت ' أهل مصر ' أبرز هذه القضايا' فى أسبوع.

صرخات زوجة: "سابني معلقة 4 سنين وهو في حضن مراته الجديدة"

سابنى معلقة 4 سنين وأنا منتظرة يرجع ليا، ورفض يطلقنى، والأمل اللى خلانى فضلت مستنية بنى عشان مبقاش مطلقة، لحد ما أكتشفت أنه أتجوز فى السفر وعايش مع مراته الجديدة بقاله ٣ سنين وأنا بتكوى بنار الفراق والعذاب'.. شكت الزوجة أ.م زوجها بهذه الكلمات أمام محكمة الأسرة بزنانيرى لتقص ما عانته مع زوجها من تحمل لعصبيته والإهانة لها بتركها معلقة لتكتشف أنه تزوج فى إحدى الدول التى يعمل بها وعاد بها إلى مصر، لتقوم هى برفع دعوى خلع منه بعد أن علمت بذلك.

"سعد" في دعوى نشوز: "خبوا عليا إنها مريضة نفسية"

' خدعونى، اتجوزتها على أساس أنها طبيعية و مش بتشكى من أى أمراض، ولما خطبتها كانت هادية جدا ودى أكتر حاجة شدتنى فيها، لكن بعد الجواز أتفأجت أنها مريضة نفسية وبتاخد مهدئات وأهلها عارفين وخبوا عليا عشان البس أنا فيها، تصرفاتها كلها مش طبيعة وخناق مع أهلى ليل نهار'.. شكى 'سعد' زوجته بهذه الكلمات التى تصف مدى معاناته من زوجته التى دائما تختلق المشكلات مع أهله حتى وصل بها الأمر إلى سبه وسب أهله أمام الجميع ليقوم زوجها برفع دعوى نشوز ضدها حتى يحرمها من حقوقها بسبب ما فعلته معه حيث حررته ضده محضر بقائمة المنقولات الزوجية.

ليلى في دعوى خلع: "متجوزة بقالي 5 سنين ولسة عذراء"

'5 سنين استحملت عجزه الجنسي ووقفت جنبه، رفضت أقول لأي حد من أهلي، بس هو مقدرش حاجة زي كده، كان نفسى يعوضني بالحنية والحب، لكن فوجئت اني عايشة في خرس زوجي حتى الكلمة الحلوة بيرفض يقولها، عمري ضاع وانا خايفة على شعوره وهو ماقدرش حاجة'.. بهذا الكلمات شكت ليلى زوجها أمام محكمة الأسرة بزنانيري، أثناء رفع دعوى خلع من زوجها مبررة استحالة العشرة معه.

دموع هدى: "سابنى وأنا مريضة سرطان وتزوج أجنبية"

'سابنى وأنا مريضة سرطان فى المخ، ومعايا طفلين وتزوج أجنبية فى شرم الشيخ، حتى رفض يبعت مصاريف للعيال، ولا علاج ليا تعبت من الحياة نفسي أموت وارتاح من الدنيا، بتذل عشان أعرف أجيب العلاج'.. كلمات خرجت من فم هدى والدموع تتساقط من عينهيا حزنا على حالها وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى نفقة من زوجها بسبب رفضه الإنفاق على علاجها وأطفالها وتزوج من أجنبية.

سحر تستغيث: "بيفتش هدومي الداخلية لما ارجع البيت"

فى شك وخوف، سنوات قضتها 'سحر' مع زوجها، لم تشعر سوى بالقلق الدائم من تصرفاته، حيث يمنعها من الخروج، وإذا خرجت يقوم بمراقبتها حتى وصل به الأمر إلى تفتيش ملابسها الداخلية عند عودتها إلى المنزل حتى يتأكد أنها لم تقم بخيانته، ليطفح بها الكيل بعد 4 سنوات من الزواج، لتقف داخل محكمة الأسرة بشمال الجيزة لرفع دعوى خلع منه مبررة استحالة العشرة معه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً