اعلان

«التموين»: طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية في الأسواق قريبًا.. «والأسعار هتبدأ تهدأ»

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، إن ملف الأمن الغذائي يأخذ اهتمام القيادة السياسية منذ فترة طويلة، حيث أنه على مدار السنوات الماضية كان هناك اتجاهات بزيادة المخازن اللوجيستية ومخازن الشركة القابضة والتوسع في معارض أهلا رمضان والتي بدأنا فيها منذ بداية شهر يناير ووصلنا لـ 565 معرض وشادر على مستوى الجمهورية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'كلمة أخيرة' على فضائية 'أون إي' اليوم الثلاثاء، أكد خليل أن هناك 290 سيارة متنقلة و1300 مجمع للسلع، و1550 السلاسل التجارية المشتركة في معارض اهلا رمضان، بجانب مبادرة كلنا واحد وسيارات آمان وجهاز الخدمة الوطنية وسوبر ماركت أهالينا ووزارة الزراعة وحديقة الأورمان، وكل هذه المنافذ يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية.

وتابع، أن معارض أهلا رمضان بها جزء من الشركات القابضة ومبادرة كلنا واحد، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم بـ 165 جنيه والدوجن ب 65 للكيلو، والأرز يتم طرحه في المجمعات الاستهلاكية بـ 14.5 والسكر 14.5 وفي بعض أسواق القطاع الخاص تصل من 18 إلى 19 جنيه، موضحًا أن الأرز أصبحت أسعاره تتعلق بالعرض والطلب منذ انتهاء التسعيرة الجبرية في 15 ديسمبر، ولكن وزارة التموين حريصة على خفض الأسعار في الفترة القادمة، وطرح 50 ألف طن في المجمعات الاستهلاكية بسبب الزيادات الكبيرة في شهر رمضان.

وأردف، أنه سيتم طرح كميات كبيرة من السكر، نظرًا لدخولنا الموسم الجديد، مؤكدًا أن الأرز المستورد سيكون مطروحًا في الأسواق خلال أيام، قائلًا: 'الناس خلاص عملت كراتين وشنط رمضان والسلع هتتوفر في هذه الفترة'.

وأشار إلى أن وزير التموين أمر شركات الزيت الـ 6 التابعة لوزارة التموين بزيادة كميات الزيوت في الإنتاج بقيمة 10 طن شهريًا، قائلًا: 'الأسعار هتبدأ تهدأ لأنه سيكون هناك كميات كبيرة من السلع المعروضة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين