اعلان

العجاتي: عقد جلسات استماع لمشروع "الهيئات الإعلامية"

مجدى العجاتى
كتب : هدى بدري

اعترض المستشار مجدى العجاتى وزير شؤون مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون الحكومة الخاص بالتنظيم المؤسسي الصحافة والاعلام، على المطالبة بجلسات استماع للصحفيين وممثلي المؤسسات الصحفية معتبرا ذلك " تعطيل " غير مبرر للقانون.

وقال النائب أسامة هيكل رئيس اللجنة إنها واصلت اليوم، مناقشة القانون بحضور " العجاتى " الذى قال خلال الاجتماع أن القانون المعروض على اللجنة تم إرساله لقسم التشريع بمجلس الدولة وتمت مراجعته بالفعل وأنه تم الاستماع لجميع الأراء من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة وكبار الصحفيين والإعلاميين، وأنه تم تشكيل لجنة من وزارات الشؤون القانونية والعدل والتخطيط لبلورة المناقشات والاقتراحات وأنه تم إرسالها إلى مجلس الدولة فى 16 أكتوبر الماضى، واستمرت مراجعته بقسم التشريع ـكثر من شهر.

وأضاف " هيكل " أن " العجاتى " أشار إلى أن المطالبة بإجراء جلسات استماع أكثر باللجنة من نفس الأطراف التى شاركت فى وضع المشروع هو تعطيل غير مبرر.

و تابع " هيكل ": " رد العجاتى جاء تعليقًا على سؤالى حول عدم عرض المشروع على مجلس الدولة ".

وقال "هيكل" أن الإجتماع شهد مناقشات قانونية حول بعض النقاط داخل القانون وأن " العجاتى " أكد أن الحكومة أحالت قانونى الهيئات الإعلامية وتنظيم الصحافة معا بعد فصلهما إلى مجلس النواب.

وأكد " هيكل " أن اللجنة ستبدأ فى مناقشة " الهيئات الاعلامية " بعد مناقشة قانون تنظيم الصحافة والاعلام، وأن اللجنة ستعلق مناقشتها بعد الانتهاء منها لحين صدور قرار تشكيل الهيئات وأن اللجنة لن تقبل التأخير فى إصدار القانون كما يدعى البعض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيما تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز