اعلان

"الفن غلب السماعة".. مشاهير تركوا الطب من أجل عيون الوسط الفني

يحيي الفخراني

يري الكثيرون أن الطبيب والفنان لا يمكن أن يجتمعا معًا، فالأول متفوق دراسيًا، بينما الثاني يعتمد على موهبته، ولكن هناك الكثيرون ممن جمعوا بين التفوق الدراسي والموهبة، بل أن بعضهم ترك مهنة الطب من أجل التفرغ للفن.

ونستعرض خلال السطور القادمة أشهر هذه الحالات.

- بيتر ميمي:

اثار المخرج بيتر ميمي، حالة كبيرة من الجدل، بعد عرض فيلمه الأخير "القرد بيتكلم"، الذي قام باخراجه وتأليفه، وجاء ذلك بسبب كثرة الاتهامات الموجهة للفيلم بأنه مقتبس من فيلم اجنبي.

وازداد النقد إلى بيتر ميمي، حيث اتهم بأنه ليس خريج أحد معاهد السينما، لكنه يعد طبيب أطفال، تخرج من كلية الطب، ولكنه ترك تلك المهنة كي يتفرغ الي العمل الفني الذي يحبه.

وقام "ميمي" باخراج العديد من الأعمال الفنية قبل "القرد بيتكلم"، أمثلة الهرم الرابع، سعيد كلاكيت، ومسلسل الاب الروحي.

- يحيي الفخراني:

يعد الفنان يحيي الفخراني، احد افضل الفنانين المصريين، لما يتمتع به من موهبة كبيرة، حيث قدم العديد من. الشخصيات كالطيب، والقوي، والمستهتر في مسلسل حمادة عزو، كما انه تألق ايضا في دور الشر، من خلال مسلسله الاخير ونوس الذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي.

وبالرغم من موهبة الفخراني الا ان عمل في بداية حياته كطبيب اطفال بعد تخرجه من كلية الطب، ولكنه ترك ذلك المجال من اجل المهنة التي يحبها، وهي التمثيل، حيث. بدأ مشواره الفني من علي خشبة المسرح.

- سهر الصايغ:

نجحت الفنانة سهر الصايغ في جذب أنظار الجمهو، من خلال دورها فى مسلسل "ابن حلال"، حيث اشتهرت بشخصية شقيقة "حبيشة".

وتفاجئ الجمهور بعد نجاح المسليل، بأنها تعمل طبيبة أسنان، نظرا لأن الشخصية التي قدمتها هي فتاة شعبية وبسيطة.

ولم يكن "ابن حلال" هو أول ظهور لـ "سهر" علي الشاشة، حيث شاركت أثناء فترة طفولتها في مسلسل "أم كلثوم"، لكنها تركت التمثيل من أجل دراستها، وقررت مواصلة المهنة المفضلة لها بعد تخرجها من كلية القمة.

- باسم يوسف:

حقق الاعلامي الساخر باسم يوسف نجاحًا لم يستطيع أي اعلامي على تحقيق، حيث حظي برنامجه "البرنامج"، بمتابعة كافة اطياف الشعب المصري.

ويعد سر نجاح "البرنامج" خفة دم باسم يوسف، على الرغم من كونه طبيب جراح، لكنه قرر ترك مهنة الطب، من أجل "الحاجة اللى بيحبها".

- إبرام سمير:

وفي السياق نفسه حظي فريق مسرح مصر، على شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، حتى أصبح معظم أعضاء الفريق نجوم الشباك الأول.

ويعد الفنان إبرام سمير، اصغر اعضاء الفريق سنًا، حيث تميز بقصر قامته وشعره الطويل، لكن عمله بمسرح مصر لم يؤثر على دراسته بكلية الطب جامعة عين شمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً