اعلان

تاريخ حمى الشيكونغونيا.. الأعراض وطرق الوقاية والعلاج ورأى الطب النهائي في الفيروس (تقرير)

أعلان مكتب الشؤؤن الإنسانية للأمم المتحدة بالسودان "أوتشا" عن انتشار حمى الشيكونغونيا فى 7 ولايات سودانية، منها "البحر الأحمر، القضارف، ولايات كسلا، شمال دارفور، وولايتا نهار النيل والشمالية، بجانب الخرطوم،" وبلغ عدد المصابين بحمى لشيكونغونيا إلى 19 ألف و224 شخص على الأقل، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أسباب انتشار حمى الشيكونغونيا، وأعراض انتشارها، إضافة إلى طرق الوقاية منها، وأخيرا تقارير الطب العالمية حول العلاج من حمى الشيكونغونيا.

ماذا تعرف عن حمى الشيكونغونيا؟

حمى الشيكونغونيا، عبارة عن مرض فيروسي ينتقل من خلال لدغات البعوض الحامل له.

ماهي أعراض حمى الشيكونغونيا؟

تظهر أعراض حمى الشيكونغونيا على جسم الإنسان عن طريق آلام في المفاصل وتورم في الجسد، إضافة إلى الغثيان والقئ والإجهاد بشكل عام، وتستمر هذه الأعارض مابين 5 أيام إلى 7 أيام.

كيف تتخلص من حمى الشيكونغونيا؟

تتضمن طرق علاج من حمى الشيكونغونيا، تناول العقاقير المسكنة للألم، والأدوية الأسترويدية المضادة للإلتهابات، ولايمكن استخدام الأسبرين فى علاج المرض.

كيف تقي نفسك حمى الشيكونغونيا؟

تتمثل طرق الوقاية من حمى الشيكونغونيا، فى تجنب لدغات البعوض، ومكافحة أماكن تكاثره، ويمكن الحماية من حمى الشيكونغونيا، عن طريق إرتداء ملابس تغطي أكبر جزء من الجسم، مع استخدام الناموسيات لحماية الرضع والمسنيين، ومن الممكن استخدام مبيدات الحشرات للتخلص من البعوض أثناء النهار.

رأي الطب في حمى الشيكونغونيا؟

لايوجد علاج قاطع لحمى الشيكونغونيا حاليا، وجميع العقاقير المتاحة هى تعمل على تخيف حدة الأعراض المصاحبة للمرض فقط، ومن الممكن أن تسبب الوفاة بين كبار السن.

جدير بالذكر، أن حمى الشيكونغونيا ظهرت لأول مرة فى تنزانيا فى عام 1952، وفي عام 2006 أصابت حمى الشيكونغونيا أكثر من 1.25 مليون نسمة في الهند وجنوب آسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج