المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل أقل حصيلة إصابات بكورونا منذ 7 أشهر.. مقتل وإصابة 18 شخصا في انقلاب عبارة بإندونيسيا

أهل مصر
كورونا في مصر
كورونا في مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

إعفاء السودان من أكثر من 50 مليار دولار من ديونه

أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية مساء الثلاثاء بأنه تم الإعلان رسميا عن إعفاء السودان من أكثر من خمسين مليار دولار في إطار مبادرة تخفيف عبء الديون عن البلدان الفقيرة المثقلة بالديون.

وقالت الوكالة إن المؤسستين قررتا إعفاء 23 مليار من ديون السودان وسيُستكمل ذلك بمبادرات أخرى لتخفيف أعباء الديون ترتكز على مبادرة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون والتي ستجعل تخفيف عبء الديون الإجمالي أكثر من 50 مليار دولار من حيث القيمة الصافية الحالية.

الصحة: تسجيل 261 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و23 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 261 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 30 يونيو 2021

يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، لطيف ليلا، وتصل نسبة الرطوبة بالقاهرة الكبرى 70% وبالسواحل الشمالية 85% وبشمال الصعيد 30%.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس اليوم الأربعاء مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيفا ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح"، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا معتدل ليلًا.

جامعة القاهرة تعفي طلاب المدن الجامعية من مصروفات شهر يوليو

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، صباح اليوم الأربعاء، خبرا سارا؛ لطلاب جامعة القاهرة القاطنين في المدن الجامعية، معلنا إعفاء طلاب المدن الجامعية من مصروفات شهر 7 القادم.

كتب "الخشت"؛ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بناتي أبنائي طلاب المدن الجامعية، إعفاء من مصروفات شهر 7، قرار مجلس الجامعة".

زعيم كوريا الشمالية يتحدث عن "حادث خطير" يهدد سلامة شعبه

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إن "حادثا خطيرا" وقع ربما يهدد سلامة شعبه وبلاده في الجهود الرامية إلى مكافحة وباء كورونا.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الأربعاء نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن كيم صرح بذلك خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للمكتب السياسي لحزب العمال الحاكم الثلاثاء، متهما كبار المسؤولين بإهمال واجباتهم في تنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الوباء العالمي.

سبعة قتلى وفقدان 11 آخرين في انقلاب عبارة في إندونيسيا

قال مسؤول اليوم الأربعاء، إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم وفقد 11 آخرون بعد انقلاب عبارة بالقرب من الميناء في جزيرة بالي الإندونيسية.

وأوضح جيدي دارمادا رئيس وكالة البحث والإنقاذ في بالي أن التيارات القوية تسببت في انقلاب العبارة "كي إم يونس" على جانبها وانقلابها بينما كانت على وشك الوصول إلى ميناء جيليمانوك خلال رحلة قصيرة من ميناء كيتابانج فى جزيرة جاوة فى وقت متأخر أمس الثلاثاء.

عاجل
عاجل
بيراميدز يسحق سموحة بثلاثية.. ويتأهل لربع نهائي كأس مصر