اعلان

من المرشح المرتقب؟.. مصدر لـ «أهل مصر»: وزير الصناعة خارج تشكيل الحكومة

المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة
المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة

كشفت مصادر اليوم الأحد، حقيقة بقاء الدكتور أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة في منصبه بالتشكيل الجديد للحكومة.

ورجحت المصادر في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أن التغيير الوزاري الجديد سوف يشمل خروح أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة من منصبه.

المرشحين المرتقبين لوزارة الصناعة

وأكدت المصادر أن المرشحين المتوقعين، لتولي حقيبة الصناعة والتجارة هم حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أو النائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، ورئيس حزب إرادة جيل مرشح لتولي وزارة الصناعة.

تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

التعديل الوزراي

نظم الدستور المصري واللائحة الداخلية لمجلس النواب، إجراءات التعديل الوزاري عن طريق اتخاذ عدد من الخطوات، حيث نصت المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه يحق لرئيس الجمهورية أن يقوم بإجراء تعديل وزارى عقب التشاور مع رئيس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك لمجلس النواب ويكون مبينا فيه كافة الوزارات المراد إجراء تعديل فيها، وعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده.

ونصت على أنه في غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لعقد جلسة طارئة من أجل مناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزاري، بموافقة أغلب الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، كما يخطر رئيس الجمهورية من ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. مدبولي يعقد اجتماعا لإصدار قرارات مهمة بشأن أزمة الكهرباء الحالية