أفضل طرق علاج احتباس السوائل في الجسم.. حافظ على صحتك من الأمراض

أهل مصر
احتباس السوائل في الجسم
احتباس السوائل في الجسم

عند تراكم السوائل في الجسم بشكل أعلى من المعدل الطبيعي، يحدث ما يسمى بـ احتباس الماء، والذي يمكن أن يكون بوابة للكثير من الأمراض المزمنة التي يصعب علاجها في كثير من الحالات، خاصة عند اكتشافها في وقت متأخر، ويرجع احتباس السوائل في الجسم إلى عدد من الأسباب، أهمها تناول كميات كبيرة من الأملاح، أو الإصابة بمشكلات في الكلى، فضلا عن العادات الغذائية الخاطئة وتناول بعض الأطعمة التي تؤدي إلى تراكم السوائل في الجسم، ولحل هذه المشكلة لتجنب الإصابة بأمراض كثيرة، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة، إذ إنها تعمل على التخلص من هذه السوائل عن طريق البول أو العرق.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أفضل طرق علاج احتباس السوائل في الجسم، للمحافظة على صحتك من الأمراض.

طرق علاج احتباس السوائل في الجسم

الزنجبيل

الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية المدرة للبول، كما أنه يساعد أيضًا في تعزيز عملية الهضم، والتخلص من السموم العالقة في الجسم، كل ما عليك هو إضافة ملعقة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب ماء مغلي ثم شربه.

الخيار

الخيار من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية، لذا فهو يساعد بشكل كبير في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم وكذلك طرد البوليك الموجود في الكلى، ويمكن تناوله بكميات معتدلة دون الخوف من زيادة الوزن، إذ إنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

احتباس السوائل في الجسم

الكرفس

الكرفس من الخضروات الغنية بالكثير من المركبات المفيدة لصحة الجسم، بما في ذلك مركب الكومارين الذي يساعد في تطهير جسمك من السموم العالقة فيه عن طريق البول، ويساعد أيضًا في علاج ضغط الدم المرتفع وتعزيز عملية الهضم.

الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية وتنقية الجسم بشكل كامل من السموم العالقة فيه، ويساعد أيضًا في ضبط مستوى السكر في الدم وكذلك الكوليسترول.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل مدرات البول الطبيعية، الذي يساعد على التخلص من السموم والسوائل في الجسم عن طريق البول، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض كثيرة.

عاجل
عاجل
اليوم.. الأهلي يواجه طلائع الجيش ودياً