المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طريقة تحضير الذرة المسلوقة في دقائق

أهل مصر
ذرة مسلوقة
ذرة مسلوقة

تعتبر الذرة من المحاصيل الزراعيّة التي يتمّ استهلاكها بشكلٍ كبير حول العالم باستعمالات متعددة؛ حيث إنّه يتمّ تحضير العديد من الأطباق والشوربات الطازجة الصحية منها، ويتم استخراج مسحوق النشا الّذي يستخدم في تحضير العديد من أطباق الحلويات والشوربات، غير أنّ الذرة تحتوي على العديد من الفوائد التي تفيد الجسم.

وتحظى الذرة بالإقبال الشديد من جميع الأشخاص والأطفال خصوصاً في فصل الشتاء؛ حيث إنّها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تمدّ الجسم بالطاقة وتشعره بالدفء، وعلى الرّغم من أنّها من أكثر المحاصيل النباتيّة التي تعمل على زيادة الوزن وبشكل سريع، فإن لها محبة ورغبة لا تقاوم، ويتمّ طهي الذرة وتقديمها بعدّة طرق منها: المشوية، والمطبوخة، والمسلوقة، وهنا سوف نتحدّث عن كيفية سلق الذرة والتمتّع بها في المنزل مع أفراد العائلة، والتلذّذ برائحتها الشهيّة التي تعمّ أرجاء النزل.

المقادير

4 أكواز ذرة. 2 ملعقة كبيرة (25 جم) زبد. ملعقة صغيرة (5 جم) سكر "اختياري". 8 كوب ماء (2000 مل) ملح وبهارات حسب الرغبة.

طريقة التحضير

اقسمي كل كوز ذرة إلى نصفين أو ثلاثة. ضعي الماء في قدر واتركيه يغلي، ثم أضيفي الزبد والسكر. أضيفي أكواز الذرة للماء وغطي القدر، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة على نار متوسطة. ضعي الذرة في طبق التقديم وتبليها بالملح والبهارات التي تفضلينها. یظهر تحت اسم الوصفة 5 نجوم، لا تنسي أن تضعي تقییمك للوصفة.