اعلان

طريقة عمل اللازانيا باللحمة

طريقة عمل لازانيا باللحمة
طريقة عمل لازانيا باللحمة

تعتبر اللازانيا من الوجبات اللذيذة، حيث يعيد هذا الطبق الكلاسيكي للمطبخ الإيطالي العديد من الذكريات إلى أمهاتنا، فهو أحد الأطباق التي تجمع جميع أفراد الأسرة معًا على الطاولة، ويتم تناولها مباشرة من الدرج الخارج من الفرن والتي تمنحنا السعادة؛ لأنه يفرح الصغار ويحبه الكبار كما أنه مثالي للتحضير بكميات وتجميدها ونقلها إلى العمل أو المدرسة، يمكن أن يكون الحشو أي شيء تقريبًا ، لكننا اخترنا لازانيا اللحوم الكلاسيكية.

المكونات

لازانيا باللحم

200 جرام من شرائح اللازانيا

400 جرام من اللحم المفروم

ونصف ك من اللحم البقري

وحدة واحدة من البصل

وحدة واحدة من الجزر

1 كوب من الخل الأبيض

4 وحدات من الطماطم الناضجة

25 جرام زبدة

70 جرام جبن بارميزان مبشور

زيت زيتون

ملح

فلفل أبيض مطحون

150 جرام من شرائح الفطر

ريحان طازج

للبشاميل

0.75 لتر من الحليب

40 جرام زبدة

40 جرام دقيق

1 رشة من جوز الطيب المطحون الملح

طريقة التحضير

لازانيا باللحم

1- في مقلاة ، يُقلى البصل والجزر مقشران ومقطعان إلى أجزاء صغيرة جدًا مكعبات.

2- قشري الطماطم وقطعيها إلى مكعبات صغيرة وأضيفيها إلى المقلاة. ملح وفلفل واتركيه لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة منخفضة حتى تمام النضج. قلّب من حين لآخر حتى تمتزج جميع النكهات ولا تلتصق بقاع المقلاة.

3- الآن نضيف شرائح الفطر ونقليها مع اللحم. يمكنك إضافتها مقطعة جيدًا في حالة عدم رغبة أحد أفراد الأسرة في رؤيتها ، وهو ما يحدث عادةً ، لكنهم سيتركون نكهتهم الغنية.

4- في قدر مع الماء المغلي والملح، أضيفي أطباق المعكرونة واتركيها تغلي للمدة المحددة من قبل الشركة المصنعة، مع التحريك من وقت لآخر. إذا كانت مكرونة مطبوخة مسبقًا ، يكفي حوالي 10 دقائق في الماء الساخن.

5- في مقلاة أخرى ، نحضر البشاميل ، لذلك نضع الزبدة في مقلاة وعندما تذوب نضيف الدقيق ونقلب حتى لا تتكون كتل. تذكر أنه يجب عليك وضع نفس كمية الزبدة مثل الدقيق. أضف الحليب شيئًا فشيئًا وحركه دون توقف حتى يصبح كثيفًا. تبّل وأضف قليلًا من جوزة الطيب، إذا كانت مبشورة طازجة ، كان ذلك أفضل.

6- سخني الفرن إلى 200 درجة مئوية، وعندما يصبح البشاميل جاهزًا، يُدهن طبق خبز مع القليل من الزبدة ويوضع في القاع ملعقتان كبيرتان من البشاميل وقاعدة من المكرونة، ضعي فوقها طبقة من اللحم وقليلاً من البشاميل، هكذا حتى الانتهاء من المكرونة المغطاة بالبشاميل.

7- عندما يصبح لون البصل بنياً ذهبياً، يُضاف اللحم ويُحرّك جيداً ويُطهى حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً أيضاً. أضف الخل الأبيض

8- رشي جبنة البارميزان المبشورة واطبخي في الفرن لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وقدميه ساخنًا.

9- يمكنك إضفاء لمسة من اللون والنضارة إذا قمت بإضافة القليل من الريحان المفروم الطازج في الدقائق الأخيرة من الفرن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي