اعلان

علبة محترمة بـ30 جنيها.. حلوى المولد تغزو الغربية رغم كورونا (صور)

حلوى المولد بالغربية
حلوى المولد بالغربية

لم يمنع تفشي وباء كورونا، والتشديد على الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، أصحاب المعارض والمحال التجارية بـمحافظة الغربية، من عرض منتجاتهم من حلوى المولد النبوي الشريف الذي يحل موعده في 29 من الشهر الجارى.

وانتشرت شوادر بيع الحلوى بأشكالها وأنواعها، بداية من حلوى محدود الدخل حتى حلوى المكسرات، والتى وصل سعر الكيلو فيها لأكثر من 1000 جنيه.

حلوى المولد بالغربيةحلوى المولد بالغربية

يقول 'هانى محمد' أحد العاملين بشوادر حلوى المولد بالمحلة الكبرى: بدأنا فرش وتجهيز المعرض منذ أسبوع، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من فيرس كورونا، حيث تم تغليف كافة المنتجات، إلى جانب ألوان كافة العاملين بارتداء الكمامة، وقياس درجات الحرارة للباعة والعمال.

حلوى المولد بالغربيةحلوى المولد بالغربية

وأضاف 'محمد': على الرغم من ركود الأسواق فى الفترة الماضية، إلا أن الحلوى موروث ما زال قائم حتى الآن، وذلك للتعبير عن فرحة المولد النبوى، وإدخال السرور على العائلة، لذلك وفر السوق حلوى بأسعار بسيطة تبدأ من جنيه واثنين جنيه للقطعة الواحدة لمراعاة ظروف محدودة الدخل والأسر البسيطة.

حلوى المولد بالغربيةحلوى المولد بالغربية

فيما قال 'رافت فايز' أحد أصحاب شوادر بيع حلوى المولد: حاولنا هذا العام مواكبة الظروف المادية، والحالة الاقتصادية للأسر وفى ظل توقف الكثير من الأعمال، لكى يستطيع رب الأسرة شراء الحلوى، فتبدأ سعر القطعة من 2 جنيه وهى الفولية وتصل إلى 55 جنيها للفسدقية الكبيرة.

وتابع 'تعد أبرز القطع الفردية الحمصية الصغيرة بـ4 جنيهات والملبن الجيلي بـ7.5 جنيه، والملبن السادة بـ 7.5 ودمية البندق الصغيرة 10 جنيهات والفسدق بـ15 جنيها، وملبن المكسرات بـ20 جنيها وعلف الفول الكبير بـ 20 جنيها واللديدة 25 جنيها، وباكت البندق بـ35 جنيها، وباكت الكاشو بـ 45 جنيها وباكت اللوز بـ40 جنيها'.

حلوى المولد بالغربيةحلوى المولد بالغربية

وأكمل 'فايز': أما قطع الحلوى البيضاء والمربى فلا تتخطى الجنيه والحمية ونصف، فيستطيع 'ابو العيال' شراء علبة حلوى محترمة 30 جنيه أو أقل، أما العلب المتوسطة تبدأ من 50 وحتى 220 جنيه، والمكسرات تبدأ من 250 وحتى 1500 جنية، وبالنسبة الحصان والعروسة فتبدأ من 15 جنيها وتصل إلى 100 جنيه بالنسبة للحصان، وتأتى العروسة بسعر يبدأ من 20 جنيها حتى 120 جنيها'.

حلوى المولد بالغربيةحلوى المولد بالغربية

حلوى المولد بالغربيةحلوى المولد بالغربية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة