رحلة الزرافات من جنوب أفريقيا إلى الجيزة.. "كورونا" أخرت وصولها.. 2 فدان وبيت جديد في انتظار "أخوات سنسن" (فيديو وصور)

الزرافات
الزرافات

بما قيمته 2 مليون دولار، وعلى مساحة فدانين، سوف تلهو وتمرح 3 زرافات، كما سيستمتع بمشاهدتها واللعب معها الأطفال والكبار من رواد حديقة الحيوانات بالجيزة، بعد استقبالها الزرافات الثلاث، اليوم، قادمة من جنوب إفريقيا، ووصولها وانضمامها للحيوانات بالحديقة وسط إجراءات أمنية وصحية مشددة، فيما سادت حالة من الدهشة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاستقبال 3 زرافات 'ذكر وأنثيين' لتصبح رحلة الزرافات الثلاث من جنوب أفريقيا حتى وصولها مطار القاهرة، الحدث الأبرز على أرض المحروسة.

تحليل بي سي آر وحجر صحي

كشف الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، عن أنَّ الثلاث زرافات القادمة من جنوب أفريقيا وصلت مطار القاهرة في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم، وتستعد حديقة الحيوان بالجيزة لوصولها بعد أن تمت الإجراءات الاحترازية لضمان سلامتها، مشيرا إلى إجراء تحليل 'بي سي آر' قبل شحنها لحديقة حيوان الجيزة لضمان خلوها من الأمراض الوبائية.

زرافات3 زرافات

بيت جديد بمساحة فدانين.. وفريق طبي للرعاية

تكمن في حديقة الحيوان زرافة وحيدة تدعى 'سنسن'، في بيت الزرافات المعروف داخل 'جوهرة التاج'، وتم تخصيص بيت جديد للزرافات القادمة حتى تستطيع التأقلم مع الحياة الجديدة في البيئة المصرية بعد قدومهم من جنوب أفريقيا.

بيت الزرافات الجدد في حديقة الحيوان بيت الزرافات الجدد في حديقة الحيوان

زرافاتزرافات

ومن جانبه أفاد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنَّ التعاقد تمّ وفقاً لمنظومة تبادل الحيوانات والمعروفة باتفاقية 'سايتس' لحماية الحياة البرية'وذلك مقابل فرس النهر وعدد من الكباش الأروي، لحل مشاكل التكدس أو العجز فى بعض الحيوانات البرية، مشيرًا إنه كان من المقرر قدومهم في الشهور الماضية لكن أخرت أزمة كورونا سفرلهم لغلق المطارات، إلى أن تم قدوهم صباح اليوم.

بيت الزرافات الجدد في حديقة الحيوان بيت الزرافات الجدد في حديقة الحيوان

رئيس حديقة الحيوانرئيس حديقة الحيوان

وقام فريق طبي من معهد صحة الحيوان والحجر البيطري بإجراء الكشف الطبي وسحب العينات اللازمة لفحصها والتأكد من خلو الزرافات من كافة الأمراض والأوبئة والفيروسات، كما يتم رعايتها لطبيعة التغييرات المناخية وتأهيل الزرافة 'سنسن' قبل اندماجها معها.

وأكد أن حديقة حيوان الجيزة انتهت من بيت الزرافات الجديد على الطراز العالمي، بمواصفات خاصة لما تتميز به الزرافات من حجمها الكبير الذي يجعلها أطول الحيوانات البرية لعنقها وقوائمها فارعة الطول، والنتوءات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون.

بيت الزرافات الجدد في حديقة الحيوان بيت الزرافات الجدد في حديقة الحيوان

وعن سلالات الزرافات، أفاد أن الزرافات يوجد منها 9 أنواع، وتنتشر في تشاد وجنوب أفريقيا والنيجر والصومال، وهي من السلالة الأفريقية، ولم يتم تسميتها حتى الآن حيث إن العمال هم من يطلقون عليه الأسماء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (16-24) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات أهلاوية