اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. مودة الأدهم في قفص "كسر حظر التجوال" ومحاكمة "حسم ولواء الثورة".. الأبرز

محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الأربعاء، حيث تستكمل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 271 عضوا بحركتي 'حسم ولواء الثورة'، في القضية المقيدة برقم 123 جنايات عسكرية، والتي يواجهون فيها ارتكاب جرائم بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة 'حسم' الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة، واغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر.

حسم ولواء الثورة

أسندت جهات التحقيق إلى المتهمين ارتكاب عدة تهم منها، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

أسفرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ123 لسنة 2018 عسكرية، كشفت عن تطور نشأة المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان فى عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة القليوبية.

مودة الأدهم

كما تبدأ محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر مودة الأهم وصديقتها، بشأن اتهامهما بكسر حظر التجول، إبان جائحة كورونا الأولى.

انتشر مقطع فيديو لفتاة تدعى مودة الأدهم وصديقتها من سكان 'مدينتي' يتضمن اختراق حظر التجوال وإثارة الرأي العام، وتحريض المواطنين على عدم الالتزام بالقرار، وقيامهما بالنزول إلى الشارع الساعة ٩ مساًء أثناء ساعات الحظر، وتصوير فيديو بالمحتوى المنشور، وعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي من الحساب الخاص بها عبر تطبيق 'انستجرام' مع وجود متابعين لها يقدرون بأكثر من مليون وخمسمائة ألف متابع.

وتبين، أن مودة الأدهم وصديقتها كانتا تصوران فيديو لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم ضبطهما من قبل رجال مباحث القاهرة الجديدة، وحجزهما داخل نقطة شرطة «مدينتي» لحين ترحيلهما إلى قسم التجمع الأول، وبفحص هاتف مودة الأدهم، تبين أنها سجلت فيديو منذ أيام ونشرته على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن خرقها حظر التجوال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج