اعلان

تفاصيل رحلة مركب الموت في الإسكندرية.. غرق 19 شخصا من أسرة واحدة.. والنيابة تفتح تحقيقا عاجلا في الحادث

جانب من الحادث
جانب من الحادث

استيقظ أهالي محافظة الإسكندرية، صباح اليوم، على حادث مأسوي؛ حيث غرق مركب يقل نحو 19 شخصا من عائلة واحدة بالملاحات في بحيرة مريوط غربي الإسكندرية، خلال خروجهم في رحلة ترفيهية.

وأكد شهود العيان، أن عائلة استقلت المركب في رحلة ترفيهية، وكان بينهم سيدات وأطفال، في إحدى الجزر بالملاحات.

وأضافوا أن سائق المركب قام بتحميلهم دفعة واحدة أثناء عودتهم، ما تسبب في غرق المركب، وأشاروا إلى تم إنقاذهم بمعرفة الأهالي والصيادين قبل وصول قوات الإنقاذ النهري، ولكن لا يزال هناك مفقودين لم يتم العثور عليهم حتى الآن.

وقامت قوات الإنقاذ البحري التابعة لإدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، بالبحث عن ضحايا الحادث، وتم انتشال 16 شخصا حتى الآن؛ بينهم 5 مصابين، و9 غرقى، ونجاة شخصين؛ فيما لا يزال هناك 3 مفقودين.

والغرقى الذين تم انتشال جثثهم هم: "ناجي محمد ناجي" يبلغ من العمر عامًا واحدًا، و"زيدان عبد المنعم حميدة"، عامًا ونصف، و"وردة حميدة حسين"، 45 عامًا، و"أمل حمودة" 4 أعوام، و"منى جويدة حميدة" 25 عامًا، بينما المصابين هم: "إيمان نعوم حميدة" 21 عامًا، و"محمود عطية حميدة" 23 عامًا، و"ريان محمد عطية" 3 أعوام.

ومن جانبه، أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، 4 توجيهات عاجلة؛ تشمل استمرار 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بنقل المصابين إليها، وتوفير 4 عربات إسعافات لنقل ضحايا الحادث، فضلا عن تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أي احتياجات لازمة للضحايا.

وبدوره، أمر المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية، اليوم، بفتح تحقيق عاجل في الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي