اعلان

الخبز مجانًا للأرامل والأيتام.. قصة صاحب مخبز بالغربية خصص حصة لغير القادرين.. علاء الدين: كل ما أطلّع أكتر الخير بيزيد (فيديو وصور)

صاحب فرن بلدى بطنطا
صاحب فرن بلدى بطنطا

اختار مالك أحد المخابز بمدينة طنطا، ما يؤمن بأنه طريقة للربح والكسب السريع، فقرر التجارة مع الله، حيث خصص جزءا من حصته اليومية للأرامل والأيتام، وذلك مقابل بسمة من أحدهم، أو دعوة منهم ليقيه شر السؤال.

صاحب فرن بلدى بطنطاصاحب فرن بلدى بطنطا

الخبز مجانا للأرامل والأيتام

فى أحد الشوارع الجانبية بحى ثانى طنطا يقع فرن بلدى صغير، علقت على واجهته لافتتان إحداهما 'الخبز الأسمر مفيد للصحة وملئ بالفيتامينات، وأخرى أكبر مكتوب عليها 'الخبز مجانا للأرامل والأيتام'.

بدأ 'علاء الدين فتوح' صاحب المخبز كلماته مع 'أهل مصر' قائلا: 'ما نقص مال من صدقة قط، على الرغم من صغر المخبز إلا أنه والحمدلله يدر الكثير، يكفينى وأولادى الثلاث، الأمر الذى دفعنى لتخصيص جزء من الحصة اليومية للأرامل والأيتام'.

صاحب فرن بلدى بطنطاصاحب فرن بلدى بطنطا

التخفيف عن كاهل الأرامل

وأضاف 'فتوح': جاءتنى الفكرة فى البداية عقب طرح البطاقات التموينية من قبل الحكومة، فالكثيرون لا يكفيهم الخبز، أو يفقدون البطاقة، أو يسقط المتوفى من المخصصات التموينية، فحاولت التخفيف عن كاهل الأرامل والأيتام، بتخصيص جزء لهم.

صاحب فرن بلدى بطنطاصاحب فرن بلدى بطنطا

وتابع 'فتوح': أما بالنسبة لمعرفة الأرامل والأيتام، فالمنطقة بالكامل تعرف بعضها البعض، أما الأرامل بالبطاقة الشخصية، أو بدونها، وكلما زادت الحصة المخصصة كلما بارك الله فى الدخل، وأشار إلى قول النبى 'أنا وكافل اليتيم كهاتين فى الجنة وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى'.

صاحب فرن بلدى بطنطاصاحب فرن بلدى بطنطا

واختتم قائلا: عندما تقل الحصة المخصصة من الدقيق، أشترى جوال من الدقيق الفاخر وأقسمه على أيام الأسبوع كى لا ينقطع الثواب، والغرض الأساسى من تلك المبادرة تعميمها لتخفيف الضغوط على الأرامل وتقديم يد المساعدة للأيتام ولو بجنيهات قليله'.

صاحب فرن بلدى بطنطاصاحب فرن بلدى بطنطا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند