المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تأجيل للدراسة وسقوط للأشجار وأعمدة الكهرباء.. الطقس السيء يحاصر محافظات مصر

أهل مصر
الطقس السيء
الطقس السيء

شهدت محافظات مصر، اليوم، طقسا سيئا للغاية أدى لتأجيل الدراسة في معظم المحافظات، كما أدى الطقس إلى سقوط الشجر وأعمدة الكهرباء في الشوارع، وفيما يلي نستعرض أضرار الطقس السيء اليوم، في مختلف المحافظات:

المنوفية: رياح محملة بالأتربة والمحافظ يعلن الطواريء

شهدت محافظة المنوفية، صباح اليوم، الأربعاء، حالة نشاط حاد للرياح مع انخفاض في درجات الحرارة، وتزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، أعلن المحافظ، حالة الطواريء في البلاد، وتم تعليق الدراسة.

كفر الشيخ.. طواريء وتوقف حركة الملاحة والدراسة

شهدت أيضا محافظة كفر الشيخ، حالة من عدم الاستقرار في الجو، وبدء الطقس بانخفاض في درجات الحرارة مع هبوب رياح متوسطة، وبالتالي قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، بجميع مدارس المحافظة، بالإضافة لوقف حركة الملاحة بميناء البرلس.

محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيء

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، رفع درجة الاستعداد القصوى، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل الفورى مع موجة الطقس السيىء والتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، مشددا بتفعيل غرف العمليات الفرعية والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث طارئة في حينها لسرعة التعامل الفوري معها.

كما شدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني على مدار اليوم بكافة شوارع وطرق المحافظة لمتابعة عمليات شفط المياه وتمركز سيارات الشفط والمعدات في الأماكن التي ستتعرض لتراكمات المياه لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

طنطا.. عاصفة ترابية تؤدي لحادث تصادم على طريق العام

شهد طريق "الملاحة العجيزي"، التابع لمدينة طنطا، محافظة الغربية، اليوم، حادث تصادم بين سيارة ملاكي ومركبة "توك توك"، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية؛ ما أدى لانقلاب "التوك توك"، وسط الأراضي الزراعية وإصابة سائقه بأصابات خطيرة، بسبب العاصفة الترابية على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

الإسكندرية.. سقوط لافتات في حي المنشية بسبب الأمطار

تسببت الرياح والأمطار التي شهدتها محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، في سقوط لافتات تطوير ميدان الفنادق بشارع النصر في منطقة المنشية التابعة لحي الجمرك وسط المدينة.

حيث شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، سقوط لافتات على أنحاء متفرقة من المدينة، بالتزامن مع نوة القاسم والطقس السيئ الذي يضرب المحافظة.

الشرقية.. لسوء الأحوال الجوية المحافظ يرفع درجة الاستعداد القصوى بمنافذ الخدمات الطبية

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن اليوم الأربعاء، تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والنموذجية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، نظراً للطقس السيئ.

الغربية.. سقوط شجرة ضخمة على 3 تكاتك وإصابة 4 أشخاص بسبب عاصفة رملية

شهدت قرية كلا الباب، التابعة لمركز السنطة، محافظة الغربية، اليوم، سقوط شجرة ضخمة على 3 مركبات توكتوك، بسبب شدة العواصف الرملية.

وكان ورد إخطارا لمدير أمن الغربية اللواء هاني عويس من نقطة شرطة النجدة يفيد بسقوط شجرة ضخمة اقتلعتها الرياح بمدخل قرية كلا الباب بمركز السنطة، ما أدى لتحطم 3 مركبات توكتوك، وإصابة 4 أشخاص.

بنها.. سقوط عمود إنارة بسبب الطقس السيئ (تعطيل الطريق الزراعي القاهرة - الإسكندرية)

شهد طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي الاتجاه القادم من القاهرة بالقرب من مدينة بنها، سقوط أحد أعمدة الإنارة الخاصة بطريق بسبب حالة الطقس السيئ وموجة الرياح الشديدة ما تسبب في تعطل الحركة المرورية.

سمنود.. شجرة ضخمة تقطع الكهرباء بسبب شدة الرياح

شهد طريق قرية ميت حبيب التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، اليوم، سقوط شجرة ضخمة، بسبب الرياح، أدت إلى انقطاع أسلاك الكهرباء.

كفر الشيخ.. إعلان الطوارىء وإغلاق ميناء الصيد لمواجهة الطقس السيء

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ ، إيقاف حركة الملاحة، بداية من صباح اليوم الأربعاء، بميناء البرلس، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، وناشد محافظ كفر الشيخ الصيادين بعدم الخروج في رحلات صيد خوفاً على سلامتهم، وحياتهم.

مرسى مطروح.. أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة

تعرضت مدينة مرسى مطروح، لسقوط أمطار خفيفة ورياح شديدة محملة بالأتربة على مدن الساحل الشمالي، العلمين والضبعة والحمام وحتى مدينة السلوم الحدودية مع تأهب للأجهزة المعنية بالطواريء.

مطروح ترفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة الطقس السيء

أعلن السيد الدكتور محمد علي المتولي وكيل وزارة الصحة بمطروح، رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمنشآت الصحية التابعة لمديرية الصحة بمطروح واتخاذ العديد من الإجراءات.

كفرالشيخ.. تأجيل امتحان الصف الرابع الابتدائي للأسبوع المقبل

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء ، الموافق 8 ديسمبر الجاري، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

اعلان