اعلان

"الغضبان" يلتقى عددًا من مستثمرى المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، بأصحاب مصانع بيراميدز لإطارات السيارات والشركة البورسعيدية لإنتاج الزيوت ومصنع إنتاج الأسماك وذلك خلال جولته التفقدية التى أجراها صباح اليوم بالمنطقة الصناعية وبحضور اللواء علاء المالكي مدير المنطقة الصناعية، لمناقشة ىخر التطورات بالمشروعات الصناعية الثلاثة ومتابعة التشغيل التجريبى للمصانع.

وخلال اللقاء أشاد اللواء عادل الغضبان بالجهود المبذولة فى المجال الاستثمارى وللمستثمرين ووجود كيانات صناعية تدخل بورسعيد لأول مرة والتى تمثل طفرة فى المجال الصناعى على أرض المحافظة.

وأكد المحافظ على أن مصنع بيراميدز لإطارات السيارات سيكون الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط ويساهم فى التصدير للسوق المحلي والأجنبى، حيث يبدأ التشغيل التجريبى للمصنع خلال الشهر القادم ويقام على مساحة 75 ألف متر متربع، باستثمارات أكثر من 3 مليار جنيه، ويعد الأول من نوعه فى مصر لإنتاج إطارات النقل كما يساهم فى توفير أكثر من 5000 فرصة عمل مع اكتمال مراحله بجانب تدريب العاملين به على يد خبراء من ألمانيا.

كما تطرق اللواء عادل الغضبان للحديث عن مصنع الأسماك والذى بدأ تشغيله بالفعل خلال 2019 حيث يتم التصدير من إنتاج المصنع لأكثر من 33 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى أهمية تلك الصناعات الجديدة التى تشهدها المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، هذا بالإضافة إلى الشركة البورسعيدية لإنتاج الزيوت الذى بدأ تشغيله التجريبى لاستخلاص وتحرير وتعبئة زيوت الطعام بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، ويعد من المشروعات الواعدة حيث يقام على مساحة 28 الف متر مربع، ويستوعب 500 عامل بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه على 3 مراحل. 

وأكد المحافظ على استمرار الجهود للارتقاء بالمستوى الصناعى الاستثمارى لمحافظة بورسعيد والتى تجعلها مدينة منتجة ومصدرة محليا ودوليا مما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً