اعلان

«المنفي»: مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا أهم مشروعات المجلس الرئاسي

الأوضاع في ليبيا
الأوضاع في ليبيا
كتب : وكالات

قال رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، محمد المنفي، إن المصالحة الوطنية تعد من أهم المشروعات التي يعمل عليها المجلس، اجتماعيا ودستوريا واقتصاديا وعسكريا، موضحاً أن مشروع المصالحة الوطنية ليس مؤقتا، بل يحتاج إلى زمن للخروج بنتائج إيجابية.

ملتقى المسار الاجتماعي الأول للمصالحة الوطنية الليبية

وأشاد المنفي في كلمته بالجلسة الافتتاحية لملتقى المسار الاجتماعي الأول، للمصالحة الوطنية الليبية وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية، بدور الحكماء والأعيان، الذين وصفهم بأنهم سفراء ليبيا في الداخل لدعم مشروع المصالحة، وملتقى المسار الاجتماعي.

ليبيا.. المنفي يطلب الدعم من الاتحاد الإفريقي محمد المنفي

بدوره، أكد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، أنه منذ استلام المجلس لملف المصالحة الوطنية، كان حريصاً على نجاحه، فهو المشروع الذي يؤسس للانتخابات التي يطمح إليها الليبيون جميعاً، لافتا إلى أن هذا المشروع طال انتظاره، ويعد من أهم أعمدة بناء السلام في ليبيا، وهو ملكية لكل الليبيين، ويشرف عليه المجلس الرئاسي، بالتعاون مع الخبراء المختصين في عديد المجالات من مؤسسات الدولة، والجامعات الليبية من أجل وطن آمن ومستقر، لشعب يعيش في محبة وتعاون وسلام، ودولة وطنية ذات سيادة.

وأكد أن التوصيات التي سيخرج بها الملتقى، ستكون حجر الأساس لعقد المؤتمر الأول للمصالحة الذي سيصلنا للاتفاق على ميثاق وطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة