المشرف العام على التحرير داليا عماد

«مصر العليا» للكهرباء تكشف تفاصيل فاتورة مستشفى مجدي يعقوب

أهل مصر
فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء
اعلان

حالة من الغضب الشديد شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، بعد تداول صورة لطلب خاص بمستشفى الدكتور مجدي يعقوب الخيري، مرفق بها فاتورة كهرباء قيمتها 650 ألف جنيها، قيمية استهلاك المستشفى خلال شهر، مطالبا بنسبة إعفاء للمستشفى من الكهرباء خاصة أنه يقدم خدمة مجانية للمرضى.

وحرصت «أهل مصر»، على التواصل مع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، التي يخضع لها المستشفى، إذ أكد أن المستشفى متعاقد على الجهد المتوسط، ويتم مراجعة استهلاكه على أعلى مستوى، نظرا للدور الخدمي الذي يقدمه للمرضى والمواطنين.

تعاقد على الجهد المتوسط

قال المهندس سامي أبو وردة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إن نظام التعاقد في الكهرباء له شقين، الأول تعاقد على الجهد المتوسط، والثاني التعاقد على الجهد المنخفض، كل تعاقد له حساب معين، لافتا إلى أن الفواتير المتعلقة بالأعمال الخيرية يتم مراجعتها على أعلى مستوى.

وأضاف أبو وردة، خلال تصريحات خاصة إلى «أهل مصر»، أن بعض المواطنين الذين يعانون من ارتفاع الفواتير الكهربائية، لا بد وأن يعلموا أن استهلاكهم صحيح أم لا، وهل العداد سليم أم لا؟، مشيرًا إلى أنه على مستوى الوزارة يتم تطبيق النظام الموحد، خاصة لصغار المشتركين، مما يعني أنه لم يتم إصدار فاتورة كهربائية للمشتركين إلا من خلال تصوير القرءاة التي تم تصويرها بنفس المكان والزمان.

فاتورة غير ثابتة

وأكد رئيس مجلس الإدارة شركة مصر العليا للكهرباء أنه يتم مراجعة الاستهلاك؛ لأن فاتورة مستشفى الدكتور مجدي يعقوب غير ثابتة، وذلك يرجع إلى حسب الاستهلاك والتعاقد؛ لأن المستشفى متعاقد على الجهد المتوسط، لافتا إلى أن مطلب الدكتورمجدي يعقوب بأن يكون هناك نسبة إعفاء في الفاتورة، وهذا ليس اختصاص الشركة، لكنه اختصاص الجهات السيادية، مؤكدًا أن فاتورة المستشفى ليست كما ذكر ترجع إلى حسب استهلاك المستشفى.

خصم شهري على فاتورة الكهرباء

وفي وقت سابق، طالب مستشفى الدكتور مجدي يعقوب، وزارة الكهرباء لمنحها خصما شهريا على فاتورة الكهرباء، البالغ قيمتها650 ألف جنيه شهريًا، نظرًا لدوره المهم فى تقديم خدمة مجانية للمرضى من الأطفال.

عاجل
عاجل
بث مباشر لـ مباراة مانشستر يونايتد وغرناطة بالدوري الأوروبي