اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. ظهور جديد لسما المصري في "الاقتصادية".. ومحاكمة أيمن بهجت قمر بسبب "التهرب الضريبي"

ارشيفية
ارشيفية

جولة جديدة تمر بها محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، تبدأ من داخل المحكمة الإقتصادية حيث تظهر من جديد الراقصة الاستعراضية المتهمة سما المصري، أمام المحكمة في قضية جديدة، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور والاعتداء على قيم المجتمع، وهو البلاغ المقدم ضدها من المحامي بالنقض أشرف فرحات، وتضم أحراز القضية 5 فيديوهات.

سما المصرى في قضية جديدة

أمرت النيابة العامة بإحالة سما المصري لمحكمة القاهرة الإقتصادية، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع.

قبل أيام قليلة، قضت محكمة الجنح الإقتصادية بالحبس 3 سنوات لسما المصري، وتغريمها 300 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية للعقوبة في قضية اتهمت فيها أيضا بالتحريض على الفس والدعارة.

أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن سما المصري قد انحرفت عن الصراط المستقيم بعد أن عرفته ولكنها كرهته، فزين لها شيطانها أعمالها فصدها عن السبيل مستغلة لظروف شبابه لتدفعهم إلى الهلاك من أجل حفنة من المال وشهرة زائفة، أصابت المجتمع في قيمه وأخلاقياته وتقاليده وأعرافه الحميدة، وقامت بتصوير ونشر فيديوهات وصور على حسابات موثقة خاصة بها على مواقع الانستجرام والفيس بوك واليوتيوب، وفقا لما شاهدته المحكمة واطلعت عليه.

دعوى الطيار ضد محمد رمضان

ومن داخل المحكمة الإقتصادية أيضا، تستكمل المحكمة الدعوى القضائية التي أقامها الطيار أشرف أبواليسر، والتي يطالب فيها الفنان محمد رمضان، بالتعويض المادي والمعنوي عن الأضرار التي لحقت به جراء القضية المعروفة إعلامياً بـ « صورة الطائرة».

تقول الدعوى القضائية إن محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة مالية وأدبية له.

نشر الفنان محمد رمضان، في وقت سابق، صورة له على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبواليسر قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة، وهو الأمر الذي دعا هيئة الطيران المدني، إلى فرض عقوبة على الطيار "أبو اليسر" بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران.

التهرب الضريبي للمؤلف أيمن بهجت قمر

كما تنظر محكمة جنح التهرب الضريبى، برئاسة المستشار محمد جميل، والمنعقدة بالقاهرة الجديدة، محاكمة الشاعر والمؤلف الغنائي أيمن بهجت قمر، في القضية المتهم فيها بالتهرب من دفع نصف مليون جنيه لمصلحة الضرائب.

أحالت وزارة المالية بهجت قمر، إلى نيابة التهرب الضريبي، في القضية رقم 62 لسنة 2016، على خلفية تهربه من دفع 513 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على الأغاني والمؤلفات الغنائية، خلال فترة عمله من 2009 حتى 2013.

جدير بالذكر أن محكمة التهرب الضريبي، تواصل محاكمة عدد من الفنانين ومن بينهم رامي صبري وحلا شيحة وغيرهم، لاتهامهم بالتهرب من دفع الضرائب العامة نظير أعمالهم الفنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متى تنكسر الموجة الحارة؟.. بشرى سارة من الأرصاد للمواطنين