اعلان

بعد حصوله على 100ألف صوت في الانتخابات الماضية.. كيف سقط مرتضى منصور؟.. "البلد دي مفهاش راجل" بداية النهاية.. وكثرة مشاكله قضت عليه

مرتضى منصور
مرتضى منصور
كتب : عمروعلى

انتهت الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 فى محافظة الدقهلية، وأعلنت اللجان العامة النتائج الأولية للانتخابات، والتى أظهرت سقوط المرشح مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، وتأكد عدم خوضه جولة الإعادة بعد أن جاء فى المركز السادس وحصل على 21271 صوتا فى دائرته ميت غمر.

الاحتشاد من أجل إسقاطه

وبالرغم من حب أهالى دائرته له سابقا، فإن الأمور اختلفت وانقلبت رأسا على عقب، بعد انتشار الفيديو الأخير له عندما قال 'البلد دى مفهاش راجل'، حيث بدأ الجميع يحتشدون من أجل إسقاطه فى دائرته.

أصبح مرتضى منصورة مصدر إزعاج لأهالى دائرته خاصة فى الفترة الأخيرة، بعد قيام رئيس نادى الزمالك، بالتحدث بأساليب غير أخلاقية مع الكثير، وتوزيع الاتهامات على الكثيرين بالعمالة والخيانة، وقرر أهالى دائرته عمل كشف حساب له، وتم الاتفاق على أنه لم يكون نائبا للدائرة مرة أخرى، بعد أن أغلق جميع أبوابه فى وجه أهالى دائرته وعدم الذهاب لهم إلا عند الحاجة فقط خلال فترة الانتخابات.

انقلاب الموازين

راهن منصور على الفوز حيث كان أكبر نائب حاصل على نسبة أصوات فى عام 2015 بما يقرب من 100 ألف صوت حصل عليها من أهالى دائرته، وقرر أن يكون بين أبناء الدائرة قبل الانتخابات بأسبوع، وقام بعمل الكثير من الجولات، إلا أنه فشل فى إرضاء الناس، وبالرغم من التحدث معهم على قيام عدد من القوى الخارجية بالتكاتف من أجل إسقاطه، إلا أن تلك الكلمات لا يصدقها أحد من أهالى دائرته.

كان منصور واثقا فى الفوز، ولكن في اليوم الثانى للانتخابات أدرك أنه أصبح فى خطر، بعد فشله فى الحصول على نصف الأصوات في بشالوش مسقط رأسه، حيث كانت المؤشرات قد أظهرت تراجع منصور، وبالرغم من إعلان الحملة الخاصة به عن تفوقه أدرك منصور أنه لن يكون فى البرلمان القادم.

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات بمدينة ميت غمر، بمحافظة الدقهلية الانتهاء من فرز أوراق التصويت بجميع اللجان الفرعية، ومنافسة جديدة بجولة الإعادة بين بدوي عبد اللطيف 32488، أحمد الألفي 31578، محمود العزب 24771، أسامة راضي 22972، وخروج مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك من السباق الانتخابي، بعد أن حل في المركز السادس بـ 21271 صوتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزن بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية: «الأسئلة سهلة بس الامتحان كان متسرب»