المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 794 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. ومواطن يقتل مؤذنا ومصليا داخل مسجد بسبب الخلاف على موعد إقامة الصلاة

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الجمعة، والساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الصحة: تسجيل 794 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 39 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 565 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 158454 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 794 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

هنا الزاهد تفجر مفاجأة في الحلقة الأخيرة من مسلسل حلوة الدنيا سكر

حققت الفنانة الشابة هنا الزاهد نجاحًا ملحوظًا منذ عرض أولى حكايات مسلسلها الجديد حلوة الدنيا سكر، الذي يُعد أولى بطولاتها في الأعمال الدرامية، وواصلت نجاحها ولفت أنظار الجمهور بحكاية أماني وتهاني.

وانتظر الجمهور عرض الحلقة الخامسة من الحكاية التي تُعد الحلقة الأخيرة من المسلسل، بعدما فاجئت الجمهور بشخصية أماني الفنانة المتعجرفة المتعالية على كل مَن يتعامل معها على مدار يومها سواء مع العاملين بالمنزل أو داخل الاستوديو، وبين عشية وضحاها تنقلب الأحداث رأسًا على عقب، لتجد نفسها في أحد الأحياء الشعبية، بدون الشعبية والشهرة الجارفة التي كانت تتمتع بها، لتجني حصاد ما زرعته من تكبر على الناس.

قطع المياه عن بعض مناطق القاهرة اليوم لتحويل مسار الخط

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن عدد من المناطق، اليوم السبت، وهى: "جميع مراحل زهراء مدينة نصر، الألفينات 2000، الأربعة آلاف 4000، بعض مناطق مدينة الأمل، عزبة الهجانة سابقا، لمدة ٦ ساعات، وذلك اعتباراً من الساعة الـ 10 صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الـ 4 عصر نفس اليوم، نظراً لتنفيذ أعمال كوبري الميثاق بشارع الميثاق بمنطقة زهراء مدينة نصر والذى يستلزم تحويل مسار خط المياه قطر 600 مم المتعارض مع أعمال الكوبري.

في مشهد مرعب.. مصرع طفلتين تحت عجلات مقطورة بالشرقية (فيديو وصور)

لقيت طفلتان، مصرعهما، إثر انقلاب جرار زراعي بمقطورة مُحملة بمحصول البنجر في قرية "الحبش" بالإبراهيمية بالشرقية.

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بانقلاب جرار زراعي بمقطورة مُحملة بمحصول البنجر بقرية "الحبش" بالإبراهيمية، ما أسفر عن مصرع طفلتين.

وزير الأوقاف: لن يسمح بدخول الأطفال المساجد في رمضان.. وصلاة التروايح مدتها 30 دقيقة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه تم غلق مسجدا في محافظة الفيوم لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، قائلا :"بدأنا منذ يومين في تعقيم المساجد، ونكثف حاليا من حملات التعقيم للانتهاء من تعقيم كافة المساجد قبل شهر رمضان".

وأضاف "جمعة" ، "أعلنا شروط وضوابط فتح المساجد في رمضان، ومنها غلق دورات المياه والأضرحة وعلامات التباعد، والالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة"، موضحا: "أنه سيتم التعامل بمنتهي الحزم بما لا يؤثر على صحة العامة.

وتابع "إذا لم يلتزم الناس في أي مسجد بالإجراءات سوف يتم غلق المسجد فورا"، لافتا: "تم تحديد مدة صلاة التراويح على أنها تكون في حدود نصف ساعة" محذراً :" لن يسمح بدخول الأطفال إلى المساجد في رمضان حتى لا يتسببوا في نقل كورونا".

عمرو أديب يفتح النار على محمد رمضان بعد فيديو الدولارات: "أنت عدو نفسك وصناعة السوشيال ميديا"

علق الإعلامي عمرو أديب، على فيديو الفنان محمد رمضان بعد ظهوره في مقطع فيديو يقوم خلاله بإلقاء دولارات في المياه، وذلك بعد صدور حكما قضائيا من المحكمة الاقتصادية في القضية التي رفعها الطيار أشرف أبو اليسر والتي يطالب فيه محمد رمضان بتعويضه لتسببه في فصله من الوظيفة.

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"، "أنت عدو نفسك بترمي الفلوس في بلد الناس طافحة الكوتة فيها، مطالبا رمضان بالكف عن تلك الأفعال، قائلا: " شوف النهاردة خالد النبوي لم تعب البلد كلها وقفت على رجل، واللى بيتعمل محمد رمضان ده موقف ميطلعش من حد واعي مضيفا، أنت صناعة السوشيال ميديا بلاش تستفز الناس".

برقص مثير على أغنية "أنتيكا".. هاني عادل يحتفل بزفافه على الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود (فيديو وصور)

احتفل الفنان هاني عادل بزفافه على الممثلة اللبنانية دياموند بو عبود، وذلك في أحد فنادق مدينة دهب.

وتداول رواد موقع "إنستجرام" عدة لقطات من الحفل، بينها مقطع يظهر فيه الثنائي وهما يرقصان، وآخر وهو يغني لها أغنية "يا حلو يا مسليني" لصباح فخري، وأيضا أغنية "أنتيكا" لفرقة "وسط البلد" وغيرها.

المسجد تحول لبركة دماء.. مواطن يقتل مؤذنا ومصليا بسبب الخلاف على موعد إقامة الصلاة

هزت جريمة بشعة أهالي تبوك في المملكة العربية السعودية، بعد أن أقدم مواطن على قتل مؤذن ومصلّ داخل مسجد في حي البوادي في تبوك طعنا.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة "عكاظ"، قالت إن مواطنا في الستين من عمره ترصد لمؤذن ومصل في السبعين من عمرهما كان على خلاف معهما على مواقيت الصلاة والإقامة وكذلك إمامة المسجد.

وأضافت المصادر أن الجاني يعاني اعتلالات نفسية ما دفعه لارتكاب جريمته البشعة.

وأشارت إلى أن إمام المسجد فوجئ ببركة دماء داخل المسجد وعلى الفور أبلغ الجهات الأمنية التي بدورها حضرت لمسرح الجريمة.