اعلان

بعد حادث الإسكندرية اليوم.. رأي دار الإفتاء في مقتل السياح الإسرائيليين «فيديو»

حادث الإسكندرية اليوم
حادث الإسكندرية اليوم
كتب : أهل مصر

بعد حادثة الاسكندريه، اليوم الأحد، ومقتل اتنين من السياح الإسرائيليين، في منطقة المنشية بالإسكندرية، على يد فرد أمن مصري، تباينت ردود الأفعال على مقتل السياح داخل البلاد.

هجوم الاسكندرية.. ردود رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادث الإسكندرية

وجاءت ردود رواد مواقع التواصل بعد حادث الاسكندرية، مختلفة إذ جاءت بعضها حماسية، بينما جاء أغلبها يؤكد أن هذا الأمر خارج عن إطار الشرع وسماحة الدين الإسلامي.

ويرصد «أهل مصر» بعد هجوم الاسكندرية موقف دار الإفتاء المصرية من الاعتداء على السياح الأمنة داخل البلاد.

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الإسلام دين السماحة والوفاء، لا غدر فيه ولا خيانة، والسائح الذي يدخل بلاد المسلمين أيًّا كانت ديانته هو ضيف كريم تُلزمنا الشريعة الإسلامية ومعاني الإنسانية بصيانة دمه وماله وعرضه.

حادث الاسكندرية اليوم.. عهد الأمان

وأكدت «الإفتاء» في فيديو موشن جرافيك، أن تأشيرة الدخول للسائحين تعرف في الشريعة «بعهد الأمان» الذي يمثل الحماية الشرعية التي لا يجوز نقضها، وعلى ذلك إجماع أهل العلم، يقول الله عز وجل: ﴿وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ﴾ [النحل:21].

وأكدت دار الإفتاء، أن ما تقوم به جماعات الخوارج من التعرض للسائحين هو عمل إجرامي ونقض لذمة المسلمين وعهدهم. قال النبي ﷺ: «مَنْ أَمنَ رَجُلًا عَلَى دَمِهِ فَقَتَلَهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ لِوَاءَ غَدْرٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ» (سنن ابن ماجه).

هجوم الاسكندرية.. مقتل 2 من أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية

وأعلن مصدر أمني، اليوم الأحد، وفاة 2 من أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية و أحد المصريين وإصابة آخر، في الإسكندرية، والقبض على فرد أمن مصري، حيث تم على الفور القبض على فرد الشرطة، وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية حياله، كما تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج.

وصرح المصدر الأمني أن الواقعة كانت بمحيط بمزار عمود السواري بمنطقة المنشية بالأسكندرية، حيث قام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين المنطقة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني