اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم في "خلية حلوان الإرهابية".. و5 متهمين بـإحداث "فتنة الشيعة"

محاكم اليوم - ارشيفية
محاكم اليوم - ارشيفية

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم السبت، العديد من المحاكمات التى تهم الرأى العام وأبرزها خلية حلوان الإرهابية، الحكم على 5 متهمين بـ"فتنة الشيعة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، ومحاكمة 5 متهمين بتهمة الانضمام إلى خلية إرهابية وحيازة شماريخ وتظاهر بدون ترخيص وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بـ "خلية حلوان الإرهابية".

"خلية حلوان الإرهابية"

وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب وسيلتها في تحقيق أغراضها المتقدمة بأن انضموا إلى جماعة الإخوان الإرهابية، والتى تتخذ من العمل المسلح وسيله لتحقيق مآربها المتمثلة في السطو على مقاليد الحكم بالقوة وإشاعة الفوضى بالبلاد حال علمهم بما تدعو إليه، وبوسائلها لتحقيق أغراضها، وذلك على النحو الوارد بالتحقيقات.

الحكم على 5 متهمين بـ"فتنة الشيعة"

تصدر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة 5 متهمين في القضية رقم 3117، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتنة الشيعة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وأسندت النيابة، للمتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا، بأن توجَّه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً