اعلان

مفتي الجمهورية: جماعة الإخوان احتكروا الإسلام لأنفسهم

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الدين نزل لهداية البشرية، لا لاستغلاله، فإذا استُغل الدين من أجل أغراض سياسية كما تفعل جماعة الإخوان يكون هذا مخالف للشرع، وتكون جريمة ارتكبت في حق هذا الدين، فالدين جاء ضابطًا لأمور الحياة كلها، ولذا لا يجوز لأحد أن يستغله.

من هو المتدين الحقيقي

وأضاف مفتي الجمهورية، خلال لقائه في برنامج "نظرة"، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، على قناة "صدى البلد"، أن المتدين الحقيقي هو المتبع للشرع، المأخوذ عن العلماء، وهذا المنهج الصحيح الذي يربط بين الشكل والمضمون بوضوح تام، ولا يفصل بحال بينهما.

وأوضح "علام"، أن المنظومة الإسلامية كلها تركز على الجوهر أكثر من الشكل، والمسلم المتدين شخصيته واحدة في العلن والخفاء، فلا يستغل جانبًا لتحقيق مصلحة ما، فالإنسان المستغل لحاجة الناس عن طريق الدين، عاشًا لهم، متعجبًا من أصحاب التدين الشكلي، الذين يزعمون أنهم على حق، فجماعات التشدد تخص نفسها بالاستقامة، وترمي الناس بالخطأ.

وأشار إلى أن فكر الإخوان غريب على البيئة المصرية، ولهذا لم ينجح الإخوان في احتواء الشعب المصري، ولا الاندماج معه، لأن فكرهم قائم على والاستكبار، مبينا أن الإخوان احتكروا الحقيقة والحق لأنفسهم، والإسلام لجماعتهم، حتى وصلوا إلى تبرير الصراع والصدام مع الشعب.

WhatsApp
Telegram