اعلان

خبير: العاصمة الإدارية غيرت شكل الاستثمار العقاري والمشروعات القومية في مصر

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
كتب : سحر نصر

قال المهندس مصطفى الجلاد عضو مطوري القاهرة الجديدة، وعضو غرفه التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن العاصمة الإدارية الجديدة غيرت شكل الاستثمار العقاري في مصر بشكل كبير، وخلقت حالة من المنافسة الشريفة بين الشركات العقاري وجذبت مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر.

مصر أصبحت رائدة في مجال التعمير والإسكان والإنشاءات

وأضاف 'الجلاد'، أن قطاع العقارات والإنشاء والتعمير بما تشهده مصر حاليا جعل مصر من الدول الرائدة في هذا المجال، وحفز عدد كبير من الدول التي تحتاج إلى إعادة إعمار إلى دعوة مصر للمشاركة في إعادة البناء والتعمير، وخير نموزج ليبيا آلتي ستشارك مصر في إعادة الإعمار فيها.

وتابع قائلا: 'المشروعات العقارية والقومية التي تشهدها البلاد في العاصمة الإدارية والعلمين والمدن الجديدة، ومدن الجبل الرابع ساهمت في بناء الشكل الدولة المصرية من جديد، مؤكدا أن هذه المدن لا تبني من فراغ ولو كانت في عهد زمني آخر لاستغرقت سنوات طويلة، مؤكدا أن ما يميز القيادة السياسية برئاسه الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة في المشروعات القومية، هو عنصر الوقت وخير مثال مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذي كان يحتاج أكثر من 25 عاما.

القوه الشرائيه على العقارات كبيرة

وأكد أن الحالة الشرائية في السوق العقاري المصري تسير في الاتجاه الصحيح، وهناك إقبال كبير على شراء العقارات من كل الشرائح الاجتماعية، وخاصة في المدن الجديده مثل العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع والشيخ زايد، على اعتبار أن الأسعار ستشهد إرتفاع كبير في أسعار المتر السكني والإداري والتجاري والطبي وبالتحديد في العاصمة الإدارية الجديدة، يعد اكتمال لعملية انتقال الوزرات والموظفين والتشغيل الفعلي للجمهورية والعاصمة الجديدة.

توقعات ارتفاع أسعار العقارات 15٪ الشهور المقبلة

وتوقع 'الجلاد' أن تشهد الشهور المقبلة ارتفاعا في أسعار مواد البناء بنسب تتراوح بين 10:15٪، بسبب التطورات التي تشهدها أسعار مواد البناء من الحديد والأسمنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً