اعلان

خلود تفرح الصم بترجمة أغنية "أنت تقدر" على مواقع التواصل "فيسبوك" (فيديو)

خلود مترجمة اغنية أنت تقدر للصم

قالت خلود أحمد صاحبة الـ20 عامًا، من محافظة العريش، التى تدرس بكلية التربية لذوى الإحتياجات الخاصة الفرقة الثالثة، أن فكرة دراسة الإشارة بدأت معها عند زيارتها لمدارس الصم والبكم والأختلاط بينهم، فى البداية كانت تريد ان تتعلم كيف تحدثهم فى الأشياء البسيطة مثل (أى الأخبار، أنتوا فى سنة كام).

قررت خلود أن تتعمق فى دراسة لغة الإشارة، كى تستطيع أن تحدث هؤلاء الصم، لانهم كانوا يقابلوها فى الشارع كثيرًا وهى لاتستطيع مساعدتهم، قامت بمشاهدة فيديوهات من على اليوتيوب من مترجمين لتتعلم منها، وبالفعل بدأت التعامل معهم بشكل بسيط.

وأضافت أنها أخذت تبحث عن ناس ضعاف السمع كى تتعلم منهم أكثر وتنمى نفسها فى لغة الإشارة، حتى عثرت عليهم وتعلمت منهم الكثير عن لغة الإشارة، فبدات فى الإختلاط بيهم، ونزول حفلات مع بعض من يحفظوا أغانى مترجمة للصم، وأخذت تحفظ تلك الأغانى كى تكون كلمات اكثر.

وتابعت قائلة "لقيت نفسى بتعلم بسهولة وبتواصل معاهم طبعا مش بنسبه 100% بس في نوع من التواصل نقدر نفهم بعض الا حد ما".

أما فكرة الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى، وهو ترجمة أغنية الفنان محمود العسيلى "أنت تقدر" بلغة الإشارة، كانت عندما وجدتت نفسها تعلمت الكثير من هذه اللغة، وإحساسها بسهولة لغة الإشارة، فقررت أن تعمل هذا الفيديو لرفع روحهم المعنوية، وأدى إلى طلب إصحابها الصم منها أن تترجمة بعض الأغانى عن الأم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | محاولات بلجيكية