اعلان

أول تحرك برلماني بشأن العلاوات الخمس للعاملين بشركة كورونا

أهل مصر
النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بطلب إحاطة إلى وزير المالية، بشأن حرمان العاملين بشركة الإسكندرية للحلويات (كورونا) من العلاوات الخمس.

جانب من جلسة النواب

وأوضح النائب أحمد مهني، أنه مما لا شك فيه أن شركة الإسكندرية للحلويات (كورونا) شركة عريقة ولها باع طويل في مجال الحلويات ولها من السمعة والصيت الذي يجعلها في مصاف الشركات الكبرى، وأنه تم خصخصة الشركة عام 2000 وتم الاتفاق الجماعي على أن تستمر الشركة في صرف كل مميزات العاملين المالية والعينية (الحوافز والعلاوات... إلخ).وأضاف أحمد مهني أنه ورد إلينا العديد من الشكاوى من العاملين بشركة كورونا بعدم حصولهم على العلاوات الخمس، والعلاوة الاستثنائية، التي أقرها فخامة الرئيس نظرا لغلاء الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين.

وأكمل عضو مجلس النواب هذا الأمر يمثل مخالفة صريحة لتوجيهات وقرارات الرئيس السيسي، والقوانين التي أقرها البرلمان، ويجب توضيح أسباب ذلك.

وأضاف مهني لقد تقدم مئات العمال والموظفين بالشركة بالاستغاثات لصرف العلاوة الاستثنائية لكن دون جدوى، حيث لم يتم صرف العلاوات الخمسة الخاصة بالعاملين الذين خرجوا على المعاش اعتبارا من 2006 حتى 2019 مع أنّ أن الشركة كانت تقوم بصرف العلاوات الخاصة لكافة العاملين وتقوم بخصم التأمينات وتقوم أيضا بتوريدها لهيئة التأمينات الاجتماعية دورية وفقا للقرارات الإدارية من عام 2000 حتى عام 2019 ومثبت ذلك في شرائط المرتبات (مفردات المرتبات) لكل العاملين ومخصوم منه التأمينات الثابتة والمتغيرة الخاصة بالعلاوات وغيرها.

كما أنه وجد العاملين عند صرف العلاوات لكل المحالين على المعاش اعتباراً من 2006 أن التأمينات لم تقم بصرف العلاوات الخمسة لا سيما أن عقد الشركة مع العاملين ينص على أن يتمتع العاملين بجميع حقوقهم المادية والمالية والعينية.

وطالب أحمد مهني بتفعيل وتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية وصرف العلاوات الخمس والعلاوات الاستثنائية إلى العاملين بشركة كورونا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً