اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. "طفل المرور" و"الطعن على قرار حل مجلس الزمالك".. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تمر بها المحاكم المختلفة، اليوم الأحد، تبدأ من داخل مجلس الدولة، إذ تبدأ محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، نظر أولى جلسات الطعن المقام من هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والذي يطالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

الطعن على قرار حل مجلس الزمالك

واختصم الطعن كلا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة، وفي وقت مضى، قررت وزارة الشباب والرياضة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادى الزمالك، وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

كما قررت الوزارة وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

وتابعت الوزارة في بيانها، تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك، وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

الحكم في نقل ملكية أموال الإخوان إلى خزانة الدولة

تصدر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى المقامة من لجنة التحفظ على أموال الإخوان، والتي تطالب بنقل ملكية أموال وممتلكات قيادات الجماعة، إلى الخزانة العامة للدولة.

استندت الدعوى إلى ثبوت تورط تلك القيادات في دعم وتمويل العمليات الإرهابية التي تشنها جماعات مسلحة بين الوقت الآخر، كما أن اللجنة قدمت للمحكمة أحكام قضائية خاصة في قضايا 'حسم ولواء الثورة'، وكذا مستندات تثبت دعم الجماعة للإرهاب واللجان النوعية المسلحة التابعة لها.

وشملت القائمة التي تطالب اللجنة بنقل ملكية أموالهم إلى خزانة الدولة، كل من: مرشد الإخوان محمد بديع، ونائب المرشد خيرت الشاطر، وأسرة الرئيس المتوفي محمد مرسي، ومفتي الجماعة عبد الرحمن البر، أحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس الأسبق محمد مرسي، بالإضافة إلى كل من محمد البلتاجي ومحمود غزلان وأسعد الشيخة وأمين الصيرفي، حسام أبو بكر، هشام عجمي، حازم فاروق، أيمن هدهد، أسامة ياسين وزير الشباب الأسبق خلال حكم الإخوان.

كما تضمنت القائمة كل من القيادات محمد طه وهدان، أحمد دياب الديب، ووزير التموين الأسبق باسم عودة ، محسن راضي، محمود زناتي، رزق عمارة، بليغ النجار، إيهاب سلامة، محمد عبد الراضي عبود، أمير سويدان، صلاح القاضي.

استئناف شيري هانم وابنتها على حبسها في قضية "الدعارة"

كما تستكمل محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، الاستئناف المقدم من المتهمتين شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين بإسم 'شيري هانم وابنتها زمردة'، على حكم حبسهما 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكلًا منهما، بشأن اتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمتين ارتكاب جرائم الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام غضب رواد التواصل الاجتماعي مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع 'فيس بوك'، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية للنيابة العامة، وتزامنًا مع ذلك تبينت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية - من خلال المتابعة والتحريات - انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، ما أثار غضب رواد تلك المواقع، قبل أن يتم ضبطهما بمعرفة مأمورية أمنية.

شاهدت النيابة العامة المقاطع التي نشراها بالمواقع المذكورة، واستجوبتهما، فأقرت إحداهما بإنشائهما قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية؛ لرفع نسب المشاهدة لها، ومِن ثَمَّ التربح منها، بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققتاه من شهرة من خلالها.

محاكمة "طفل المرور" وأصدقائه بتهمة تعاطي الحشيش

وتستكمل محكمة الطفل بالأميرية محاكمة المتهم 'أحمد. أ' و3 من أصدقائه، في القضية المعروفة بـ'طفل المرور'، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بتعاطي الحشيش وإهانة أحد رجال الشرطة والإساءة إليه.

أحالت النيابة العامة الطفل المتعدي على فرد شرطة بمنطقة المعادي، وثلاثة أطفال آخرين وبالغ إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة.

وأسندت لهم اتهامات بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي علي مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مُركبة بدون رخصتى القيادة والتسيير.

وذكرت النيابة العامة في بيان لها أنها أقامت الدليل قبل المتهمين من حاصل إقراراتهم بالتحقيقات وما شهد به الشهود وتبين من مطالعة عدد من المقاطع المرئية، وما ثبت ببعض التقارير الفنية.

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم 'أحمد' و4 آخرين من أصدقائه بعد نشرهم فيديو يسخر من موظفين عموم وإهانة شرطي مرور وقيادة سيارة بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً