المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 179 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. ووزير التعليم يتوعد مخترقي التابلت: "سيدفعون ثمنا باهظا"

أهل مصر
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

حدث ليلا

الصحة: تسجيل 179 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و22 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 459 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 214087 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 179 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

في منشور عاجل.. وزير التعليم يتوعد مخترقي التابلت: "سيدفعون ثمنا باهظا"

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تقوم حاليا بسلسلة من الإجراءات التقنية التأمينية وسوف تستمر طوال الأسبوع الحالي، مشددا على عدم اكتمال تلك الإجراءات حتى الآن.

وتوعد "شوقي"؛ خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، من يحاول اختراق وتهكير منظومة التابليت، مشيرا إلى أن الجزاء سيكون قويا ورادعا؛ في ضوء ما يتم نشره من صور وفيديوهات حاليا.

الأرصاد الجوية تحذر من حدوث موجة شديدة الحرارة الأربعاء المقبل

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم الأثنين 5-7-2021 حار في مختلف المحافظات مع انخفاض طفيف في الرطوبة، ولكن يبقى ارتفاع درجات الحرارة اليوم واحتمالية حدوث موجة شديدة من الأربعاء المقبل.

ليلى طاهر: حالتي الصحية بومب.. وتعافيت من فيروس كورونا (فيديو)

أكدت الفنانة القديرة ليلى طاهر، أن حالتها الصحية على مايرام وأن اهتمام الناس والإعلام بصحتها يجعلها تشعر بأنها بخير، قائلة: "إهتمامكم ده بيخلي صحتي زي البومب".

تابعت في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، اليوم الأحد: "أنا بالفعل أصبت بكورونا ومكثت عشرة أيام في العزل المنزلي تبعها عشرة أيام أخرى في المستشفى ورجعت البيت وصحتي زي الفل".

هذا النوع محرم.. الإفتاء تكشف حكم وشم أحمد سعد المثير للجدل

علق الدكتور أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على الصورة التي أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية للفنان أحمد سعد؛ عقب نشره صورة تجمعه بالداعية مصطفى حسني عقب صلاة الجمعة بأحد المساجد؛ حيث ظهر وشم كبير على يد الفنان، الأمر الذي أثار الجدل حول حكم الصلاة بالوشم ومدى تقبلها.

وقال "وسام"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"؛ المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن المجتمع يعاني من مرض التأويل بأن هذا في الجنة وهذا في النار وهذا يرد عليه بنص الحديث القدسي: "مَنْ ذَا الَّذِي يَتَأَلَّى عَلَيَّ أَنْ لا أَغْفِرَ لِفُلانٍ؟ فَإِنِّي قَدْ غَفَرْتُ لِفُلانٍ وَأَحْبَطْتُ عَمَلَكَ".

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الوشم المحرم هو الذي فيه غرز بالإبر حتى يخرج الدم ثم يحق هذا الدم بالمادة الصبغية فيحبس الدم بما معه من صباغة تحت الجلد.

شيخ الأزهر يتمنى الشفاء العاجل لبابا الفاتيكان عقب عملية جراحية فى الأمعاء

أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عن تمنياته بالشفاء العاجل لبابا الفاتيكان قائلا: ‏أتمنى لأخي العزيز فرنسيس الشفاء العاجل واسترداد عافيته ليواصل عطاءه من أجل الإنسانية.

اندلاع حريق كبير بالقرب من حقل غاز طبيعي في بحر قزوين والأسباب مجهولة

اندلع حريق كبير يوم الأحد في بحر قزوين قبالة سواحل أذربيجان، بالقرب من حقل غاز طبيعي.

ولم يتضح حتى الأن سبب اندلاع الحريق.

ونفت وزارة حالات الطوارئ الأذربيجانية مساء الأحد التقارير التي أفادت بوقوع انفجار على منصة بحرية وقالت إنه لم يكن هناك أي حادث.

وقالت الوزارة إن الخبراء يحققون في سبب الحريق.

وتم نشر مقاطع فيديو لألسنة اللهب الضخمة في وقت سابق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأفادت بعض وسائل الإعلام اعتمادا عليها باحتمال حدوث انفجار على منصة بحرية.

عاجل
عاجل
التعليم: تعديل مناهج المرحلة الإعدادية ليس له علاقة بإضافة مسيرة محمد صلاح (خاص)