اعلان

الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة

مشروع رأس الحكمة بمطروح
مشروع رأس الحكمة بمطروح

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتسليم التعويضات للمستحقين.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الاجتماع شهد استعراض الإجراءات التنفيذية التي تتم حاليا؛ تمهيداً لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المُخصصة لتنفيذ مشروع منطقة رأس الحكمة لبدء العمل.

وأشار متحدث الحكومة، إلى أن الاجتماع تطرق كذلك لمتابعة موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى موقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة شمس الحكمة.

وتابع الحمصاني: تم صرف ما يزيد على 4.4 مليار جنيه تعويضات حتى الآن لأهالي منطقة ومدينة رأس الحكمة، حيث تنقسم التعويضات إلى تعويض من خلال تسليم أراضي بديلة أو تعويض نقدي بشيكات للمستحقين.

وأوضح متحدث الحكومة، أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة وقبل أقل من شهر؛ سيتم تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة.

ولفت المستشار محمد الحمصاني، إلى أنه تم تخطيط المنطقة المخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضي بديلة، في إطار تسليم 1500 أسرة مستحقة لقطع الأراضي، مشددًا على أن هناك حالة التزام كبيرة لتنفيذ المرافق والبنية الأساسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً