اعلان

4 رسائل من مبارك في التسريب الأخير.. إثيوبيا تخاف من مصر.. ولا يمكن تدمير سد النهضة

بين الحين والآخر، يظهر لمبارك تسجيل صوتى مسرب، يحمل معاني ورسائل للشعب الذى حكمه لأكثر من 30 عاما، ومؤخرًا نشرت صفحة "أنا آسف ياريس"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو لتسجيل صوتي لمبارك حمل فى مضمونه رسائل عدة، ترصدها "أهل مصر" في التقرير التالي..

- علاقاته بإفريقيا:

أكد التسريب الصوتي أن مبارك كان يتمتع بعلاقات خارجية قوية، بدول الجوار الإفريقية، حيث تمكن من وقف اتفاقية "عنتيبي" التى كانت تهدف لبناء سد النهضة لحرمان مصر من تدفق مياه النيل، رغم خيانة عدة دول إفريقية له، مثل جنوب السودان، إلا أن ثلاثة دول أخرى ساندته، هي: "روندا وبروندي وأوغندا".

- إثيوبيا تخاف من مصر:

وحمل الفيديو رسالة أخرى، مفادها أن إثيوبيا كانت تهاب مصر وقيادتها، ولم تتمكن من بناء السد طيلة 30 عامًا حكم مصر خلالها.

- طائرة التوبوليف:

بعث مبارك برسالة هامة، مضمونها أنه كان حاكما قويا، ترهَبه أفريقيا وحكامها، حيث قال خلال التسجيل الصوتى: "كان عندي أيامها طائرة التوبوليف، أقدر أضرب السد وأخلص عليه فى طلعة واحدة، ودلوقتى خلاص بقي.. هنضرب السد هنقع مع كل الأفارقة"، ما يعكس قوته وأن فترة حكمه، كان يستطيع دك السد فى طلعة جوية واحدة، دون اعتراضات إفريقية.

- مصر ليست كسابق عهدها:

آخر رسائله، هي أن مصر بعد انتهاء مدة حكمة، أصًبحت دولة ضعيفة، العالم كله ينظر لها نظرة المصابة بالوهن والضعف، رغم أنها كانت ذات قيمة كبيرة.

- التسريب قبل تولي السيسي الرئاسة:

من جهته أكد كريم حسين أدمن صفحة "أنا آسف ياريس" أن التسجيل الصوتى لمبارك قديم ويعود إلى فترة ما قبل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب