اعلان

بعد رمضان.. الوصايا الـ7 لقضاء مصيف سعيد: "اترك هاتفك وحافظ على الميزانية"

يبلغ طول السواحل المصرية من مجمل أراضيها نحو 2.450 كم، منها ما يطل على البحرين الأبيض والأحمر، ومنها ما يحيط ببحيرات، مثل بحيرة قارون، ومنها ما يطوق مياه عذبه، مثل ضفاف نهر النيل، ومن بين أهم المدن الشاطئية في مصر، الغردقة، شرم الشيخ، الإسكندرية، رأس سدر، مرسي مطروح، وغيرهم عشرات المدن التي يذهب إليها المصريين والأجانب من كل حدب وصوب.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 7 نصائح للاستمتاع بكل دقيقة في المصيف..

- أترك الهاتف:

أترك هاتفك النقال في منزلك، ولا تصحبه معك للمصيف، حتى لا تصلك أخبار مزعجة، تثير غضبك وتعكر عليك متعة إجازة المصيف، لأن الهدف من المصيف هو الانعزال عن العالم، والاندماج مع أجواء الرحلة، لتستمر السعادة والصفاء الذهني لآخر ساعة في رحلتك.

- اقتناء أزياء للشعور بالراحة:

احرص على اقتناء زي خاص بالسباحة أو المصيف لك ولعائلتك، حتى تشعر بنوع من الراحة النفسية، وعن ملابس التنزة أو التمشية، فعليك اختيار الملابس التى توفر لك الراحة أثناء رحلتك، مثل البناطيل الجينز، والتيشيرتات القطنية، كذلك اهتم بتجهيز المناشف "الفوط" لأنك ستحتاجينها بكثرة، سواء على الشاطئ، لتجفيف ماء البحر من على البشرة، أو بعد الحصول على حمام ماء عذب.

واقي الشمس:

لا تنسي واقي الشمس، لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، ومستلزمات العناية بالشعر، لحمايته من ماء البحر المالح، وفي ذلك ننصحك سيدتى باللجوء للمنتج المصري، لأنها الأرخص ثمنًا، وبنفس الجودة.

برنامج لأيام المصيف:

ضعي برنامج لرحلتك، واحرصي على تنفيذ بنوده كاملة للاستمتاع بمصيفك، يشمل أوقاتك على الشاطئ، والتمشية في المساء، وزيارة المعالم السياحية الأشهر في المدينة التي تمضين بها إجازتك.

لا تنامي كثيرًا:

لا تبالغي في الحصول على قسط كبير من النوم أثناء رحلتك، لتتمكنى من تنفيذ برنامجك، وتستمتعى بأكبر وقت ممكن.

اصطحاب الأطفال:

أهم ما يجب عليك الحرص عليه، هو اصطحاب أطفالك معك، ليستمتعوا معك ببهجة المصيف، ويقضوا وقتًا سعيدًا، يخلد بعضه في ذاكرتهم مدي حياتهم، وكذلك يضفون على رحلتك جوًا من البهجة والمرح والسعادة، ولأطفالك، إقتنى واقي شمسي مخصص للأطفال، وبعض الالعاب الشاطئية، التى تساعدهم على قضاء أوقات ممتعة.

احرصي على ميزانية الشهر:

وأخيرًا، لا تستنزفي ميزانية الشهر كاملة في بضعة أيام تقضيها في مصيفك، حتى لا تقعين في ضائقة مالية بعد إنتهاء رحلتك، كأن تحاولى أن تشتري المستلزمات الأكثر أهمية، ولا تعتمدي على الوجبات الجاهزة، أعدي وجبات خفيفة من صنع يديك، تحفظ لك صحة عائلك وأموالك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب