المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أهل مصر في جولة داخل معارض أهلا رمضان بالغربية.. إقبال متزايد من المواطنين.. والبط بـ36 جنيهًا للكيلو (صور)

أهل مصر
معارض "أهلاً رمضان" في الغربية
معارض "أهلاً رمضان" في الغربية

خرج المواطنون في أول أيام شهر رمضان للتسوق من معارض "أهلا رمضان"، والتى تم افتتاحها في عدد من مراكز محافظة الغربية؛ لتلبية احتياجاتهم اليومية على مدار الشهر الفضيل، بأسعار مخفضة.

وكان لـ "أهل مصر" جولة داخل معارض أهلا رمضان؛ لمعرفة الأسعار والسلع المعروضة للمستهلك.

وقال: "مؤمن شريف" صاحب باكية الجزار: "حاولنا التيسير والتسهيل على المواطنين، وخاصة مع دخول الشهر الكريم، تطرح لحوم بسعر أقل من المحلات، فسعر كيلو اللحم البلدى العليق ٧٠ جنيها ولا يتخطى الـ٨٥ جنيها، وذلك ليستطيع المواطن البسيط شراء ولو نصف كيلو لأولاده".

وأضاف "شريف": "دعمتنا وزارة التموين بعدد من السلع بأسعار مخفضة ولحوم المجازر، وذلك لنتمكن من البيع بسعر أقل من السوق كنوع من الدعم الغير مباشر للمستهلك البسيط".

معارض أهلاً رمضان

أما "هالة إدريس"، صاحبة باكية الأمن الغذائى، قالت: "نبيع المنتجات المجمدة بأسعار أقل من السوق بحوالى 20%، حيث يصل سعر كيلو اللحم البرازيلى لـ٦٥ جنيها، أما الهندى 52 جنيها للكيلو، أما السودانى المبردة تصل لـ٩٠ جنيها للكيلو، و48 جنيها لكيلو الكبدة المستوردة، إلى جانب المجمدات الاقتصادية والتى تبدأ من 15 وحتى 55 جنيها.

معارض أهلاً رمضان

وتابعت "ادريس": الإقبال متزايد منذ صباح اليوم، وخاصة على البط المبرد، والذي وصل سعر الكيلو لـ36 جنيها، فمن عادة الغرباوية طهي وجبة مكونة من "البط المحشي والملوخية" أول أيام الشهر الكريم، حيث يلجأون للمجمد لارتفاع أسعار البلدى.

معارض أهلاً رمضان

فيما قال أحمد رامز، صاحب باكية العطارة: "تتزايد الطلبات كلما حل المساء، حيث تتميز المدينة العمالية بكثرة الصنايعية، والذين تنتهي أعمالهم فى الـ5 أو الـ6، فيصطحبون أسرهم لشراء مستلزمات الشهر الكريم، ويقبل على المعارض الطبقة البسيطة والمتوسطة حيث تتناسب الأسعار والجودة مع احتياجاتهم، البلح الأسواني يبدأ سعره من ٨ جنيهات للكيلو وحتى ١٢٠ جنيها على حسب الحجم والجودة، أما قمر الدين ٢٠ جنيها للفة الواحدة، وتراوحت أسعار المكسرات ما بين ١٦٠ البندق و١٢٠ اللوز، أما الكاجو وصل لـ٢٨٠ جنيها ليسجل انخفاضا أكتر من ٤٠ جنيها عن العام الماضى.

معارض أهلاً رمضان

وأضاف "رامز": "أما المشروب الخاصة بالشهر الفضيل سجل التمر الهندي الطبيعي 30 جنيها للنصف كيلو، أما البودرة 46 للكيلو، فيما زاد الطلب على الحبوب كاللوبيا والعدس والفول، فيما وصل سعر جوز الهند الناعم لـ 50 جنيها للكيلو الواحد، أما الخشن بـ62 جنيها، بينما تراوحت أسعار الزبيب بين 36 وحتى ٧٠ جنيها.

معارض أهلاً رمضان

يذكر أن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، افتتح عدد من معارض أهلاً رمضان، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتلبية احتياجات الأسرة المصرية على مدار شهر رمضان الكريم، وذلك بمشاركة شركات ومصانع الأغذية بمركز زفتى، بحضور محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين.

وأشار المحافظ أنه سيتم افتتاح معرض بكل مركز ومدينة وحي بإجمالي ١٢ معرضا يخدمون أهالي المحافظة من خلال توفير السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وأسعار مدعمة طوال مدة الشهر الفضيل، مشيداً بتقديم سلع ذات جودة عالية وبأسعار مخفضة للمواطن، موجهاً بزيادة عدد الباكيات المخصصة للسلع الغذائية.

معارض أهلاً رمضان

معارض أهلاً رمضان

معارض أهلاً رمضان

معارض أهلاً رمضان

عاجل
عاجل
الصور الأولى لخروج قطار عن مساره بولاية مونتانا الأمريكية ومقتل وإصابة العشرات