"اتصال" تطلق النسخة الأولى من Scale Up Connect2024 وتؤهل الشركات للمشاركة في كأس العالم للتكنولوجيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت جمعية اتصال عن انطلاق النسخة الأولى من EiTESAL Scale Up Connect 2024 بمشاركة عشرات الشركات المصرية، والذي عُقد في المعسكر اليوناني الغربي بمول العرب بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال، إن برنامج ScaleUp Connect تم تصميمه ليكون منصة رائدة للشركات الناشئة لعرض ابتكاراتها، والتفاعل مع قادة الصناعة، والحصول على فرصة للظهور على الساحة العالمية. وأضاف: "مهمتنا هي تمكين الشركات التقنية الناشئة من خلال ربطها بالموارد، والإرشاد، والفرص التي تحتاجها لتوسيع أعمالها".

وأكد أن الجمعية تسعى لتطوير هذا الحدث ليكون ركيزة أساسية في الصناعة، مما يمهد الطريق لتجمعات دولية مستقبلية، حيث يُعقد بالشراكة الاستراتيجية مع المنظمة العالمية للابتكار والخدمات التكنولوجية "الويتسا"، حيث تمنح الشركات المشاركة في هذه المسابقة فرصة لعرض أنشطتها الإبداعية على المشاركين في القمة العالمية لتكنولوجيا المعلومات من خلال مسابقة كأس العالم لتكنولوجيا المعلومات لاجتذاب تمويلات ومستثمرين دوليين.

ومن المقرر عقد هذه القمة في الفترة من 4-7 أكتوبر المقبل في أرمينيا.

من جانبه، أعرب المهندس طارق عبد المنعم، نائب رئيس منظمة الويتسا وممثل اتصال في هذا التجمع العالمي، عن سعادته بمشاركة مصر للمرة الأولى في هذا الحدث من خلال جمعية اتصال، التي نجحت في اجتذاب عشرات الشركات لهذا الحدث الهام، مؤكدًا أن هناك اثنتي عشرة شركة قد وصلت للمراحل النهائية، وسيتم الإعلان عن الشركتين الفائزتين لتمثيل الدولة المصرية في هذا الحدث العالمي بأرمينيا، والذي تشارك فيه حتى الآن 16 دولة حول العالم.

وأضاف أن من أبرز معالم حدث هذا العام هو مسابقة Scale Up، التي تمنح المشاركين فرصة التنافس على جوائز مرموقة من خلال تعاوننا مع التحالف العالمي للابتكار والتكنولوجيا والخدمات (WITSA)، حيث يوفر هذا الحدث العالمي فرصًا لا مثيل لها للظهور، والتمويل، والتواصل مع أبرز اللاعبين في الصناعة. وستغطي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" نفقات السفر للمشاركة في هذه المسابقة.

وتابع عبد المنعم أن هذا الحدث سيمكن الشركات الفائزة من التواصل مع قادة الصناعة، والتفاعل مع شخصيات رئيسية في صناعة التكنولوجيا، والمسؤولين الحكوميين، والمستثمرين المحتملين الذين يتطلعون لاكتشاف ودعم المواهب الناشئة.

كما يسهم في فتح فرص التعلم والنمو من خلال المشاركة في ورش العمل، والمناقشات الجماعية، وجلسات الإرشاد المصممة لتقديم رؤى واستراتيجيات عملية لزيادة أنشطة الشركات وتوسيع أعمالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وزد (0-1) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول زد