اعلان

عبد المنعم عاشور يكتب: تنمية سيناء بالتكنولوجيا

عبد المنعم عاشور
عبد المنعم عاشور

"تعمير سيناء" مصطلح نسمعه كثيرا في وسائل الإعلام وبين المواطنين في الشوارع، لكن ما كنا نظن أبدا ان يتحول الحلم إلى حقيقة على أرض الواقع، هنا في مصر الأحلام صارت حقيقة، أصبحنا في وطن نحلم بما نشاء فتتحقق الأحلام، لم يعد مجال للكلام، الفعل هو سيد الموقف.

على أرض شرم الشيخ كانت ندوة عن "تنمية سيناء بين الحاضر والمستقبل"، استعرض فيها محافظ جنوب سيناء الهمام اللواء خالد فودة ما تم إنجازه على أرض الفيروز في 6 سنوات، ليتضح لنا أن هناك رجال يعملون دون ضجيج، يخدمون الوطن دون انتظار جزاء من أحد، هدفهم الاسمى رفعة هذا الوطن وتقدمه وازدهاره، سيناء لم تعد كما كانت في الماضي، ما يحدث في سيناء طفرة حقيقة يجب تسليط الضوء عليها، ونقول هذا الكلام ليس من قبيل المبالغة، الأرقام والإحصائيات لا تكذب، والواقع خير دليل.

سيناء عادت للمصريين كما كانت، تعج الآن بالاستثمارات والمشروعات القومية الكبرى برؤية ثاقبة لقائد يعي ما يعانيه هذا الوطن من مخاطر، والحقيقة ما استوقفنى في العرض الرائع الذي قدمه اللواء خالد فودة عن الإنجازات التى تحدث في سيناء عدة أمور، لعل أبرزها حجم المشروعات التى تتم في مدن جنوب سيناء ومحاولة جعل سيناء ممهدة من حيث الطرق وعامرة من حيث المشروعات مما يجعلها قبلة سياحية أولى في العالم.

الأمر الثاني هو التحول الرقمي الذي يحدث في محافظ جنوب سيناء من خلال تعديل الهيكل التنظيمى لمركز المعلومات والميكروفيلم والبوابة الإلكترونية لمحافظة جنوب سيناء ليصبح مركز المعلومات مع أولويات ملفات التحول الرقمى ليتوائم مع رؤية مصر 2030.

كما تم التنسيق مع وزارة الاتصالات بالإضافة إلى ربط شبكة VPN مؤمنة بالديوان العام وجميع مدن المحافظة وإنشاء بنية تحتية معلوماتية جديدة لجميع إدارات ديوان عام المحافظة.

كما تم التنسيق مع وزارة المالية لصرف ماكينات الدفع الإلكترونى وتفعيلها بالمراكز التكنولوجية للمحافظة مع توحيد 58 خدمة لدفع الرسوم من خالل المواقع الإلكترونية واستخراج الإيصال المميكن للمواطن وتم اعتماده وإلغاء النموذج الورقى "33ع ح" من المراكز التكنولوجية.

والأهم من ذلك هو تفعيل شكاوى المواطنين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وإرسالها إلى المسؤول فورا للتعامل معها، مما يجعلنا نقول إن الطفرة التى حدثت في التحول الرقمى بجنوب سيناء يجب أن تعمم في محافظات الجمهورية.. الحقيقة أننا نحتاج إلى محافظين كثر يسيرون على نهج اللواء خالد فودة وبالطبع مصر الكثير من النابغين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)