اعلان

د خالد غانم يكتب: للعطاء رجاله

خالد غانم
خالد غانم

إن حب العطاء منهج أصيل في النفوس المؤمنة المحبة الخير والراضية بمقدور الله تعالى، وحياة الإنسان ينبغي أن تكون معبرا الخير المنساق للغير حتى يكون من المؤمنين والمحسنين .

ولقد انتقل إلى رحمة الله ورضوانه اليوم الأستاذ الدكتور عبد الستار ديربسالة المفتي العام الأسبق لكازاخستان والذي يعد أحد مؤسسي الدراسات العربية بكازاخستان ففي عام ١٩٧٧م

أدخل لأول مرة تدريس اللغة العربية بجامعة الفارابي ثم أنشأ قسم الدراسات الشرقية وأصبح أول عميد لها عام ١٩٩١م ، وهو بهذا في ميزانه كل معتكف على تعلم اللغة العربية والحفاظ على تراث الإسلام ولغة القرآن .

المفتي العام الأسبق لكازاخستان

وشغل منصب رئيس معهد الاستشراق وله تلاميذ كثيرون في كازاخستان وغيرها وهو معروف بابتسامته الصافية الدائمة وحبه للخير ومساعدة طلابه

وقد التقيت به أكثر من مرة على منصة مناقشة الرسائل العلمية حيث كان مناقشا خارجيا لرسالة دكتوراه بعنوان الجانب الأخلاقي من خلال خالصة الحقائق للفريابي وكنت مشرفا على هذه الرسالة، وفي مؤتمر بمعهد الاستشراق وجامعة الفلسفة ومؤتمر بالمكتبة الوطنية.

فالعطاء له رجاله الذين يتركون أثرا صالحا، وتبقى حياتهم صدقة جارية بعد موتهم، رحم الله الدكتور عبد الستار ديربسالة وأسكنه فسيح جناته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل